لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

القصف الإسرائيلي يتجدد جنوبًا (فيديو)

القصف الإسرائيلي يتجدد جنوبًا (فيديو)

تعرض ظهر اليوم السبت، محيط بلدة طيرحرفا والجبين ووادي حامول في الناقورة لقصف مدفعي إسرائيلي مباشر.

كما استهدفت مسيرة اسرائيلية سيارة مدنية على طريق عام عيتا الشعب، ولم يفد عن إصابات. ونفذت مسيرة اسرائيلية غارة على بلدة مروحين، مطلقة صاروخين في اتجاه المنطقة المستهدفة.

وحلقت الطائرات المسيرة بشكل مكثف في أجواء القطاع الغربي.

في المقابل، طالت نيران صاروخية مباشرة من جنوبي لبنان ثكنة زرعيت الإسرائيلية.


وكان الهدوء الحذر خيم، منذ الصباح على المنطقة الحدودية في القطاع الغربي، بعدما شهد امس نهارا من الاعتداءات على قرى الجنوب، حيث وسع الجيش الاسرائيلي من دائرة اعتداءاته ضد المناطق الجنوبية، فطاولت المنطقة المفتوحة شمال الليطاني.

من جهة ثانية، ردّت المقاومة بسلسلة من الهجمات استهدفت مواقعه.

وأعلن "حزب الله" في بيان عن استهداف ‌‌‌"تجمّعًا ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في حرج عداثر بالأسلحة المناسبة"، و"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌والشريفة، شنّ ‌‌مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:50 من بعد ظهر يوم السبت 30-12-2023 هجومًا جويًا بمسيّرة انقضاضية على موقع الرمثا وحاميته في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وأصابت هدفها بدقة".


أمّا الهدوء، فيخرقه بين الفينة والأخرى تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التجسسية نوع "ام كا"، في اجواء الناقورة وصور وحتى قرى بنت جبيل.

وليلاّ، صعد الجيش الإسرائيلي من اعتداءاته على القطاع الغربي فقصفت مدفعيته الثقيلة اطراف بلدات شيحين ، الجبين ، ام التوت البستان ،جبل بلاط ، وقصف بعيد منتصف الليل الفائت محيط بلدة الجبين والاودية المتاخمة للخط الازرق.

وفي القطاع الاوسط قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي قرابة التاسعة مساء اطراف بلدة عيتا الشعب ويارون .

كما اطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف بلدات المنصوري ومجدل زون وطيرحرفا وشمع واستمر الطيران الاستطلاعي بالتحليق فوق القرى المتاخمة للخط الازرق طيلة الليل وحتى ساعات الصباح الاولى.

"حزب الله" ينعى عناصره

صدر عن "المقاومة الإسلامية" - حزب الله، اليوم السبت، بيان جاء فيه: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسن أكرم الموسوي "ربيع" من بلدة قرحا في البقاع، والشهيد المجاهد حيدر محمد المزاوي "حمزة" من بلدة الكرك في البقاع، والشهيد المجاهد ركان علي سيف الدين "أبو علي الحر" من بلدة حلبتا في البقاع الذين ارتقوا على طريق القدس، والشهيد المجاهد عباس محمد العجمي "أبو الفضل" من بلدة حي الفيكاني في البقاع، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

يقرأون الآن