دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الرئيس الصيني: إعادة توحيد البلاد مع تايوان حتمي

الرئيس الصيني: إعادة توحيد البلاد مع تايوان حتمي

الرئيس الصيني شي جين بينغ

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الأحد، أن "الصين ستدعم وتعزز عزز الانتعاش الاقتصادي للبلاد في عام 2024".

وأضاف في خطاب بثه التلفزيون بمناسبة العام الجديد إن "الصين ستعمق الإصلاحات لتعزيز الثقة في الاقتصاد، كما أن بكين ستعمل على دعم وتعزيز الاتجاه الإيجابي للانتعاش الاقتصادي وتحقيق تنمية اقتصادية مستقرة وطويلة الأجل".

وأشار شي إلى أنه "يتعين علينا تعميق الإصلاح والانفتاح بشكل شامل، ومواصلة تعزيز الثقة في التنمية، وتعزيز الحيوية الاقتصادية، وبذل جهود أكبر لتعزيز التعليم، وتعزيز العلوم والتكنولوجيا، وتنمية المواهب".

وعبر شي عن قلقه من العراقيل التي تواجه عمليات بعض الشركات والصعوبات التي يواجهها بعض الأشخاص في العمل وفي حياتهم اليومية، وتأثير الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل في بعض المناطق.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس الصيني، أن "إعادة توحيد الصين مع تايوان حتمي مستخدما لهجة أكثر حزما مقارنة بتلك التي استخدمها العام الماضي قبل أسبوعين من انتخاب زعيم جديد لتايوان".

وقال: "توحيد الوطن الأم بأكمله حتمية تاريخية" بكن الترجمة الإنكليزية الرسمية لتصريحاته التي نشرتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) استخدمت جملة أبسط وهي "الصين ستتوحد بكل تأكيد".

وتابع قائلا: "كل المواطنين أبناء الوطن الواحد على جانبي مضيق تايوان يجب أن يجمعهم شعور واحد ويتملكهم شعور الفخر بتجديد شباب الأمة الصينية".

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تايوان في 13 كانون الثاني/ يناير في وقت تشهد فيه العلاقات بين بكين وتايبه توترا. وتكثف الصين ضغوطها العسكرية لتأكيد فرض سيادتها على تايوان. والحكم في تايوان ديمقراطي.

رويترز

يقرأون الآن