لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

السفير الفرنسي: لضمان عدم جر لبنان إلى التصعيد في الإقليم

السفير الفرنسي: لضمان عدم جر لبنان إلى التصعيد في الإقليم

السفير الفرنسي لدى لبنان هيرفي ماغرو.

زار السفير الفرنسي لدى لبنان هيرفي ماغرو الرابطة المارونية في مقرها، والتقى رئيسها السفير خليل كرم، في حضور الرؤساء السابقين للرابطة: النائب السابق نعمة الله ابي نصر، النقيب انطوان قليموس،النقيب سمير ابي اللمع وحارس شهاب واعضاء المجلس التنفيذي.

وتمّ خلال اللقاء وفق بيان "الرابطة"، "عرض الوضع اللبناني من مختلف جوانبه في ضوء الحرب على غزة وتداعياته، بخاصة في الجنوب والدور الذي تقوم به فرنسا في هذه المرحلة.

وأكّد ماغرو "أنّ جهد بلاده منصب لضمان عدم جر لبنان إلى التصعيد الجاري في الإقليم"، معلنًا "أنّ الوزير جان إيف لودريان سيكون قريبًا في بيروت، لمتابعة مهمة اللجنة الخماسية في السعي لإيجاد حل لأزمة الشغور الرئاسي".

وقد أخذ موضوع النزوح السوري إلى لبنان حيزًا من البحث خلال الإجتماع، بعدما أفضى السفير كرم بهواجس اللبنانيين حياله، فقال ماغرو:" أنّ بلاده تود أن تضطلع بدور في هذا الملف للتوصل إلى حل يتلاءم مع مصلحة لبنان، مع التشديد على أهمية متابعة هذا الموضوع من قبل رئيس الجمهورية العتيد".

كما تطرق البحث في الإجتماع إلى دور فرنسا بدعم النظام التربوي والقطاع الاستشفائي في لبنان. وشدّد ماغرو على "دعم فرنسا الدائم للجيش اللبناني والقوى الامنية اللبنانية، ليقوموا بدورهم في حفظ الإستقرار في البلاد".

يقرأون الآن