رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

فعالية قطر تمنحها ثلاث نقاط افتتاحًا أمام لبنان

فعالية قطر تمنحها ثلاث نقاط افتتاحًا أمام لبنان

بفعاليته المعهودة حسم منتخب قطر بطل آسيا المواجهة الإفتتاحية لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم بفوزه على نظيره اللبناني 0-3، في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

ولعب عامل الأرض والجمهور وخبرة اللاعبين القطريين، إضافةً إلى التألق الإستثنائي لنجمهم أكرم عفيف، الدور الكبير في منحه فوزًا مهمًا في مستهل مشوار دفاعه عن لقبه، لكن النتيجة كانت قاسية إستنادًا إلى مجريات اللقاء حيث قدّم اللبنانيون مجهودًا لافتًا خصوصًا في النصف الأول من اللقاء، لا بل كانوا قريبين من هزّ الشباك في أكثر من مناسبة، وقد تكرر الأمر نفسه في أواخر الشوط الثاني.

وساد الحذر في ربع الساعة الأول من المباراة قبل أن يبادر المنتخبان إلى الهجوم، حيث كانت أخطر الفرص اللبنانية عبر القائد حسن معتوق الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 21 تصدى لها الحارس مشعل برشم، الذي أوقف أيضًا تسديدة أخرى لحسين زين من داخل المنطقة بعدها بأربع دقائق.

وكان اكرم عفيف اخطر لاعبي "العنابي" من خلال اللامركزية التي اعتمدها في تحركاته، فلعب كرة رأسية ارتدت من العارضة إلى خارج الملعب في الدقيقة 31 قبل أن يستفيد من كرة أخرى تهيأت له من المعز علي داخل المنطقة فسددها بدقة إلى يسار الحارس مصطفى مطر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وكلّفت الأخطاء الدفاعية منتخبنا هدفين في الشوط الثاني، أولهما برأسية المعز علي غير المراقب فارتقى لها من مسافة قريبة ليحوّلها إلى المرمى (57)، وثانيهما في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع اثر مجهود فردي من أكرم عفيف، بينما لاحت فرصتان للبديل عمر شعبان، لكن من دون أن يتمكن من التسجيل من تسديدة ومن ثمّ من كرة رأسية.

ورغم الخسارة، أثنى المدير الفني المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء على أداء لاعبيه الذين "قدّموا مجهودًا جبّارًا ولم يستحقوا الخسارة بهذه النتيجة التي سنضعها خلفنا لنشرع مباشرةً في التحضير لمباراة الصين".

واعتبر "رادو" أن الهدف الأول جاء بعد خطأ واضح على المدافع قاسم الزين، معتبرًا أن نجم قطر أكرم عفيف "حسم المباراة لمنتخبه بقدراته الفردية العالية التي نصّبته واحدًا من أفضل لاعبي آسيا، والتي تخوّله حتى للعب في أوروبا".

مثّل لبنان: الحارس مصطفى مطر، واللاعبون اليكس ملكي، قاسم الزين، نور منصور، حسين زين، نصار نصار (سوني سعد 80)، وليد شور (حسن سرور 69)، علي طنيش، محمد حيدر (عمر شعبان 69)، باسل جرادي (غابريال بيطار 80)، حسن معتوق (هلال الحلوة 69).

يقرأون الآن