اليمن آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

صاروخ يصيب سفينة أميركية قبالة سواحل اليمن (فيديو)

صاروخ يصيب سفينة أميركية قبالة سواحل اليمن (فيديو)

بعد ساعات من إعلان الأميركيين إسقاط صاروخ كروز أطلقه الحوثيون في جنوب البحر الأحمر، أفادت وكالتان بريطانيتان للأمن البحري، الاثنين، أن صاروخاً أصاب سفينة مملوكة للولايات المتحدة، إلى جنوب شرقي ساحل عدن في اليمن.

وبدورها ذكرت شركة "إيغل بالك شيبنغ" الأميركية اليوم الاثنين، أن "سفينتها "نسر جبل طارق" للبضائع الجافة استُهدفت بمقذوف مجهول في أثناء إبحارها على بعد 100 ميل قبالة خليج عدن وتعرضت حمولتها لأضرار محدودة".

وقالت في بيان: "نتيجة لذلك تعرضت السفينة لأضرار محدودة بأحد مخازن البضائع لكنها مستقرة وتتجه خارج المنطقة"، وأضافت: "تم التأكد من سلامة جميع البحارة على متن السفينة. السفينة تحمل شحنة من منتجات الصلب".

وكشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكرة، أنّها تلقت تقريرًا بشأن واقعة حدثت على بعد 95 ميلًا بحريًا جنوب شرقي عدن في اليمن.

وأشارت الهيئة إلى أنّ "السفينة أصيبت من الأعلى بصاروخ"، لافتة إلى أنّ السلطات تحقق في الأمر.


بدورها، أكّدت شركة "أمبري" الأمنية البحرية البريطانية "إصابة سفينة بضائع سائبة ترفع علم جزر المارشال، ومملوكة لأميركا بصاروخ قرب عدن في اليمن".

وقالت: "أنباء عن إطلاق الحوثيين 3 صواريخ لم يصل اثنان منها إلى البحر الأحمر، وأصاب الثالث سفينة بضائع سائبة مملوكة لأميركا قرب عدن في اليمن".

وتابعت: "التقديرات تشير إلى أنّ السفينة ليست تابعة لإسرائيل".

من جهته، قال الجيش الأميركي: "إنّ صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن أطلقه الحوثيون المتحالفون مع إيران، أصاب سفينة حاويات تمتلكها وتديرها شركة أميركية وترفع علم جزر المارشال".

وأضاف المنشور أن السفينة لم تبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة وتواصل رحلتها.

وتهاجم حركة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران السفن التجارية في البحر الأحمر، التي تقول إنّها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئ إسرائيلية، بهدف دعم الفلسطينيين في الحرب مع إسرائيل.

وردت القوات الأميركية والبريطانية الأسبوع الماضي، بتنفيذ عشرات الضربات الجوية والبحرية على أهداف للحوثيين في اليمن.



رويترز

يقرأون الآن