رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

العارضة الصينية وسوء الحظ يحرمان لبنان من انتصارٍ آسيوي مستحق

العارضة الصينية وسوء الحظ يحرمان لبنان من انتصارٍ آسيوي مستحق

منتخب لبنان

عاند الحظ منتخب لبنان لكرة القدم فخرج متعادلاً سلباً مع نظيره الصيني، في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب الثمامة امام حوالي ١٥ الف متفرج، وذلك في افتتاح الجولة الثانية من مباريات المجموعة الاولى لكأس آسيا المقامة في قطر.

وقدّم "رجال الأرز" مباراة كبيرة على مختلف المستويات، وذلك في موازاة تغييرات عدة اجراها المدير الفني المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش على تشكيلته، وقد اثمرت صلابةً دفاعية اكبر، وحيوية في خط الوسط، وخطورةً في الهجوم.

ورغم تعرّض لاعب جديد للاصابة، وهو قلب الدفاع نور منصور الذي اضطر للخروج في الدقيقة ١٨، حافظ منتخبنا على توازنه الدفاعي - الهجومي، واستحق التسجيل في الشوط الاول حيث كان الطرف الافضل والاخطر والاكثر استحواذاً على الكرة، وخصوصاً عند انتصاف هذا الشوط حيث حصل على فرصة مزدوجة بعد تسديدة من حسن معتوق انقذها الحارس الصيني جونلينغ يان، ورأسية من عمر شعبان علت العارضة بقليل اثر كرة عرضية من حسين زين.

كما سدد شعبان نفسه كرة في الشباك الخارجية الجانبية بعد ١٠ دقائق، تلاه خليل خميس الذي لعب اساسياً وقدّم اداءً عالياً، بكرة رأسية خطيرة.

لكن اخطر الفرص كانت قبل صافرة نهاية الشوط الاول عندما سدد معتوق كرة قوسية رائعة ارتدت من العارضة الصينية.

واستمر مسلسل الفرص اللبنانية في الشوط الثاني، ومعه مسلسل سوء الحظ بعدما صدّت العارضة كرة اخرى من خارج المنطقة للاعب الوسط المتألق حسن سرور في الدقيقة ٥٣، ومن ثم حرمه الحارس يان من الوصول الى الشباك بعدها بعشر دقائق، بينما كانت اخطر الفرص الصينية كرة ابعدها خميس قبل ان تكمل طريقها الى الشباك، ليكون التعادل السلبي النتيجة النهائية، فحصل لبنان على نقطته الاولى مقابل نقطتين للصين المتعادلة سلباً مع طاجيكستان التي تلعب مع قطر في الوقت الحالي.

واختير لاعب المنتخب اللبناني باسل جرادي افضل لاعب في المباراة، وهو قال في المؤتمر الصحافي: "هذه الجائزة يستحقها الفريق كله لان كل لاعب اليوم كان الافضل في هذه المباراة". وتابع: "انا سعيد جداً لاننا نتطوّر مباراة بعد اخرى، وسنعمل الآن على الفوز امام طاجيكستان لكي نبلغ الدور المقبل".

ومثّل لبنان: الحارس مصطفى مطر، واللاعبون حسين زين، خليل خميس، نور منصور (اليكس ملكي ١٨)، قاسم الزين، ماهر صبرا، حسن سرور (وليد شور ٩٣)، علي طنيش، باسل جرادي، حسن معتوق (محمد حيدر ٧١)، عمر شعبان (هلال الحلوة ٩٣).

وبدوره أشاد المدير الفني لمنتخب لبنان، المونتينيغري ميودراج رادولوفيتش، بأداء لاعبيه في مباراة الصين التي لُعبت اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023 في قطر.

وقال في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي للاتحاد اللبناني لكرة القدم على موقع التواصل "إكس": "مرة أخرى نقدم مباراة كبيرة بعد اللقاء الأول أمام قطر، انا فخور جداً بفريقي".

وأضاف: "لم يحالفنا الحظ لتسجيل الأهداف في مباراة اليوم لكننا قمنا بعمل رائع يمكننا البناء عليه لمرحلة المقبلة"، وأكمل: "تمكنا من حل العديد من المشكلات في الفريق، كما أود أن أشكر الجماهير اللبنانية على مساندتنا وتشجيعنا طوال المباراة ".

ويخوض منتخب لبنان مواجهة حاسمة أمام طاجيكستان في الجولة الثالثة بحثاً عن تحقيق الفوز لضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

يقرأون الآن