منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالصور.. أول رسالة بريدية في العالم إلى المزاد!

بالصور.. أول رسالة بريدية في العالم إلى المزاد!

شكّلت أول رسالة بريدية معروفة بُعثت مُدمَغة بطابع بريدي مدفوع مسبقًا، "واحدة من أعظم القفزات في مجال التواصل البشري"، ويُتوقّع أن تباع بمبلغ يتراوح بين 1.5 و 2.5 مليون دولار، عند طرحها للبيع في مزاد لدى دار سوزبي للمزادات في نيويورك، الشهر المقبل.

ولفتت سوزبي إلى أنّه في حال حقّق مبيع الرسالة التقديرات، ستصبح الرسالة واحدة من أكثر القطع الأثرية المباعة في مزاد قيمةً بالتاريخ البريدي.


بتاريخ 2 أيار/مايو 1840، كان ويليام بلينكينسوب جونيور، المستلم الأصلي للرسالة، البالغ من العمر 35 عامًا، ويشغل منصب مدير أحد مصانع الحديد الفيكتورية في بلدة بيدلينغتون، الواقعة شمال إنكلترا.

ذكرت سوزبي أنّ كل ما يُعرف عن مرسل الرسالة أنّه بعثها من لندن، التي تبعد حوالي 300 ميل جنوبي البلدة، ودفعوا ثمنها من خلال ختمها بأول طابع بريدي لاصق بالعالم مسبوق الدفع: بيني بلاك.

بعد استلام الرسالة، قلب بلينكينسوب جونيور الظرف من الداخل إلى الخارج، وأعاد تشكيله ليصبح "مولريدي"، أي ظرف مزخرف ومزين بصور تمثل الإمبراطورية البريطانية، الذي كان بمثابة وسيلة مسبقة الدفع استُخدمت بالتوازي مع طرح طابع بيني بلاك.

وصل الظرف الثاني إلى السيد بلينكينسوب، الذي يرجّح أنه والده ويعيش في في دالستون، كارلايل، التي تبعد 75 ميلاً، واحتفظ به رغم فقدان محتوى الرسالتين.

بدوره، قال الرئيس العالمي للكتب والمخطوطات لدى دار سوزبي ريتشارد أوستن، في بيان: "صمد ظرف مولريدي المزخرف لأكثر من 180 عامًا، وكان أحدث ثورة في الطريقة التي يتواصل بها الناس من جميع مشارب الحياة، ويتبادلون الأفكار، ويتشاركون الأخبار، ويعبّرون عن أنفسهم".



يقرأون الآن