إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الذهب يصعد مع ترقب المستثمرين لقرار الإتحادي

الذهب يصعد مع ترقب المستثمرين لقرار الإتحادي

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مدعومة بتراجع طفيف للدولار وانخفاض عوائد سندات الخزانة مع ترقب المستثمرين لاجتماع السياسة لمجلس الإحتياطي الإتحادي الأميركي للحصول لاستقاء مؤشرات بشأن توقيت خفض أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.2 في المئة إلى 2035.54 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 في المئة إلى 2034.90 دولارًا.

وقال كبير محللي الأسواق في مجموعة إكسينيتي، هان تان: "يستفيد الذهب من نزول الدولار وعوائد سندات الخزانة، حتى مع استمرار مواجهة الأسواق لاحتمالات خفض سعر الفائدة الإتحادي في آذار/ مارس".

نزل مؤشر الدولار 0.1 في المئة، ممّا يجعل الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى. ووصلت العوائد على سندات الخزانة الأميركية القياسية إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين عند 4.0360 في المئة.

ومن المقرر أن صدور قرار سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي غدا الأربعاء، وذلك بعد ميله نحو التيسير في اجتماع كانون الأول/ ديسمبر. وتتوقع الأسواق إلى حد كبير أن يترك البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في نهاية الاجتماع الذي يستمر يومين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاتين 0.5 في المئة إلى 922.10 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم 0.2 في المئة إلى 984.84 دولار. وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 إلى 23.09 دولار للأوقية.

رويترز

يقرأون الآن