لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

القصف الاسرائيلي يتواصل جنوبًا.. والحزب يستهدف مبنى ‌‏للشرطة الإسرائيلية

القصف الاسرائيلي يتواصل جنوبًا.. والحزب يستهدف مبنى ‌‏للشرطة الإسرائيلية

أطلق الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام وأطراف بلدة الناقورة وعلما الشعب.

وشن الطيران الحربي غارتين على مروحين، كما قصفت مدفعية الجيش الاسرائيلي أطراف الجبين ويارين. 

وشن غارتين على حولا الأولى على الخط العام- حي المعاقب، استهدفت مركزًا تجاريًا وتسببت بقطع الطريق بين ميس الجبل وحولا، أمّا الغارة الثانية فاستهدفت منزلاً في حي المرج.

وأصيب المعاون أول في قوى الأمن الداخلي ح.س. بجروح طفيفة خلال خدمته في المخفر في حولا، جرّاء الغارتين اللتين استهدفتا البلدة، وتم ّنقله لمستشفى تبنين الحكومي للمعالجة.

وكان الطيران الحربي قد نفذ ليل أمس، سلسلة غارات استهدف فيها عددا من البلدات في القطاعين الغربي والاوسط، حيث ارتقى شهيدان لـ "سرايا القدس" بالغارة قبيل منتصف الليل على بلدة طيرحرفا. كما ارتقى شهيدان لـ "المقاومة الاسلامية" في الغارة على اطراف بلدة طلوسة.

كما اغار على وادي السلوقي وأطراف قبريخا وجبل بلاط في القطاع الغربي.

وتعرضت قرابة العاشرة من ليل امس، أطراف بلدات رامية والجبين والضهيرة وعيتا الشعب وبيت ليف ورميش لقصف مدفعي.

يذكر ان الجيش الاسرائيلي يستعمل اشد انواع الاسلحة التدميرية المحرمة دوليا، والتي تلحق الاضرار المادية في دائرة واسعة للامكنة المستهدفة مخلفة نوعا من الرماد الاسود الذي يسبب التلوث والأمراض الجلدية وضيق التنفس.

حزب الله 

ونعى "حزب الله" اللبناني، فجر الثلاثاء، ثلاثة من عناصره قضوا بغارة إسرائيلية استهدفتهم في أحد المنازل في بلدة طلوسة جنوبي لبنان.

وحسب بيان للحزب: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسن أحمد ترمس "كرار" مواليد عام 1988، والشهيد أحمد حسين ترمس "هلال"، وهما من بلدة طلوسة في جنوب لبنان، واللذين ارتقيا شهيدين على طريق القدس".

ونعى الحزب "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسين جميل حاريصي "ساجد" مواليد عام 1994 من بلدة طلوسة في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

كما أعلن "حزب الله" عن استهداف "مبنى ‌تابع للشرطة الإسرائيلية في كريات شمونة، بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".


يقرأون الآن