رياضة

الأردنيون يستقبلون منتخب بلادهم بحفاوة بعد كأس آسيا لكرة القدم

الأردنيون يستقبلون منتخب بلادهم بحفاوة بعد كأس آسيا لكرة القدم

بسعادة كبيرة وحفاوة بالغة استقبل الأردنيون منتخبهم الوطني لكرة القدم في استاد عمان الدولي يوم أمس الاثنين بعد إنجازه التاريخي بالتأهل لنهائي كأس آسيا للمرة الأولى.

وحل الأردن وصيفا بالخسارة 3-1 أمام قطر صاحبة الضيافة في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل يوم السبت.

وتجمع ألوف الأردنيين للاحتفال مرحبين باللاعبين "النشامى" خلال حفل انتهى بإطلاق ألعاب نارية.

وقال الأردني جهاد محمد سعيد لتلفزيون رويترز "الإنجاز بنفتخر فيه، وإنجاز أكيد كبير، إشي بيرفع الراس، إن شاء الله تكون نهضة كروية بعد ها الإنجاز، وإحنا جيل ذهبي وبنتمنى إنه نصعد لكأس العالم".

وقد أثبت اللاعب القطري أكرم عفيف قدراته كأحد أفضل المهاجمين في آسيا بتسجيله ثلاثة أهداف في نهائي كأس آسيا لكرة القدم ليقود منتخب بلاده للفوز بلقبين متتاليين للقارة.

سجل عفيف ثلاث ركلات جزاء في الفوز 3-1 على الأردن، وحصل على ثلاث جوائز فردية بفوزه بأفضل لاعب في المباراة والبطولة وهداف البطولة بثمانية أهداف.

ولعب الأردن أول نهائي له في كأس آسيا سعيا للحصول على أول لقب كبير لكن قطر هي التي فازت أمام جمهور عدده 86492 بينهم حاكم الدولة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو.

وتُوِجت قطر باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها بالنسخة الماضية 2019 التي أقيمت في الإمارات عندما تغلبت بالنتيجة ذاتها على اليابان في المباراة النهائية في أبوظبي.

وبات منتخب قطر خامس فريق يحتفظ باللقب الآسيوي بعد اليابان في عامي 2000 و2004 والسعودية عامي 1984 و1988 وإيران 1972 و1976 وكوريا الجنوبية 1956 و1960.

رويترز

يقرأون الآن