اليمن آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

استهداف السفينة روبيمار في خليجِ عدن

استهداف السفينة روبيمار في خليجِ عدن

 قال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن في بيان اليوم الاثنين إن الجماعة استهدفت السفينة روبيمار في خليج عدن وإنه نتيجة للأضرار الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق.

وأوضح المتحدث أن السفينة بريطانية وأن الطاقم خرج بأمان، مضيفا أن الحوثيين أسقطوا أيضا طائرة مسيرة أميركية في الحديدة.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أمس الأحد إن سفينة شحن ترفع علم بيليز ومسجلة في المملكة المتحدة ويديرها لبنان أبلغت عن تعرضها لهجوم في مضيق باب المندب.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن طاقم السفينة غادرها قبالة سواحل اليمن بعد حدوث انفجار.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن طاقم سفينة غادرها قبالة سواحل اليمن بعد انفجار، يتعلق على ما يبدو بالحادث نفسه.

وتشن جماعة الحوثي اليمنية هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن التجارية الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر. وتقول الجماعة المتحالفة مع إيران إن هجماتها تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في وجه الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

ودفعت الهجمات عدة شركات لوقف مرور سفنها عبر البحر الأحمر والالتفاف حول أفريقيا عبر طريق رأس الرجاء الصالح الأطول والأكثر تكلفة. وشنت طائرات حربية أميركية وبريطانية هجمات انتقامية في أنحاء اليمن.

وقالت أمبري في مذكرة أخرى إن السفينة كانت متجهة شمالا في رحلة من خورفكان في الإمارات إلى فارنا في بلغاريا‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬عندما وقع الهجوم.

وجاء في المذكرة "أبطأت السفينة المحملة جزئيًا لفترة وجيزة من عشر إلى ست عقد وانحرفت عن مسارها، واتصلت ببحرية جيبوتي، قبل أن تعود إلى مسارها وسرعتها السابقة".

رويترز

يقرأون الآن