رياضة

كارلوفيتش ملك "الإرسال الساحق" يعلن اعتزاله

كارلوفيتش ملك

 أعلن الكرواتي فارع الطول إيفو كارلوفيتش اعتزال التنس في سن 44 عاما اليوم الأربعاء ليسدل الستار على مسيرة حافلة سدد خلالها أكثر من 13 ألف ضربة إرسال ساحق.

يبلغ طول كارلوفيتش 2.11 متر وتسبب إرساله الهائل وأسلوبه غير التقليدي في مشاكل لبعض ألمع الأسماء في عالم التنس وفاز في اثنتين من مواجهاته الثلاث أمام نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا.

وبعد أن شارك آخر مرة في بطولات المحترفين في إنديان ويلز 2021 ومع اقتراب عيد ميلاده 45 هذا الشهر، أكد كارلوفيتش اعتزاله للجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب "مضى وقت طويل على آخر مرة شاركت فيها في بطولة للمحترفين وما زال البعض يسألون يوميا عما إذا كنت سأعود إلى المنافسات ومتى سيكون ذلك؟. اعتذر عن أي مشاعر خيبة أمل، أكتب لكم هذه الرسالة لأعلن رسميا اعتزالي التنس".

وأصبح كارلوفيتش محترفا في 2000 وحقق نجاحا كبيرا في أول مباراة له في البطولات الأربع الكبرى بعد ثلاث سنوات بفوزه على حامل اللقب ليتون هيويت في ويمبلدون.

وجاءت أفضل نتيجة له ​​في إحدى البطولات الأربع الكبرى أيضا في ويمبلدون عام 2009 حين بلغ دور الثمانية.

وستتذكر الجماهير كارلوفيتش أيضا لاستمراره كل هذه السنوات في رياضة تتطلب مجهودا بدنيا كبيرا بينما يحتل المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين تسديدا لضربات الإرسال الساحق بعد الأمريكي جون إيسنر (14470 ضربة).

كما سجل واحدة من أسرع ضربات الإرسال في اللعبة بلغت سرعتها 251 كيلومترا في الساعة في إحدى مباريات كأس ديفيز عام 2011.

ووصل كارلوفيتش إلى أعلى مركز له في التصنيف العالمي (14) في عام 2008 بعد تخطي روجر فيدرر المصنف الأول عالميا وقتها في طريقه إلى الدور قبل النهائي في بطولة سينسناتي.

وأضاف كارلوفيتش "لقد حظيت بمسيرة رائعة وغير تقليدية وطويلة خاصة بعد البداية المتواضعة. كانت كرواتيا دولة مختلفة تماما في الثمانينيات والتسعينيات عندما كنت صغيرا، وأنا فخور جدا بإنجازاتي وما حققته".

وأنهى كارلوفيتش مسيرته برصيد ثمانية ألقاب كان آخرها في 2016.

رويترز

يقرأون الآن