بالصور.. 25 دولة في

تستعد العاصمة أبوظبي لاستضافة منافسات البطولة العالمية للترايثلون 2024 (الجولة الافتتاحية لسلسة بطولات العالم للترايثلون) يومي 8 و 9 آذار/مارس الجاري، في حلبة مرسى ياس، بدعم من شركة "طاقة" بمشاركة نخبة من نجوم رياضة الترايثلون، الذين يتطلعون إلى حصد نقاط تدعم تأهلهم لدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024 في باريس، وتضم القائمة الإجمالية للمشاركين 110 رياضيين يمثلون 25 دولة.

يشارك في فئة النخبة للرجال، 55 رياضياً محترفاً من 22 دولة، من بينهم الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في فئة الرجال وهم النرويجي كريستيان بلومنفلت، والبريطاني أليكس يي، والنيوزيلندي هايدن وايلد.

وتحتدم المنافسة أكثر بمشاركة أبطال العالم للعامين 2022 و2023، وهما الفرنسيان ليو بيرجير ودوريان كونينكس، اللذان يستعدان للمنافسة على المراكز الأولى في نسخة هذا العام.

وفي فئة النخبة للسيدات تشارك 55 رياضية من 25 دولة من بينهن البريطانية بيث بوتر، بطلة العالم والمدافعة عن لقب بطولة أبو ظبي، والنجمة الأولمبية جوين يورجنسن من الولايات المتحدة.

وفي سباق التتابع المختلط، من المتوقع أن يشهد الجمهور منافسات قوية بين الفرق المشاركة المُؤَلّفة من 3 رياضيين والممثلة لـ15 دولة عالميا.

وفيما يخص السباقات البارالمبية، تشهد البطولة المرتقبة إقامة أول كأس عالم بارالمبي للموسم الحالي يوم الجمعة 8 آذار/مارس، حيث يمكن للجماهير الحاضرة متابعة أبرز الرياضيين المرشحين للفوز بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

ورحب طلال الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي بنخبة الرياضيين القادمين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في البطولة المرتقبة في أبوظبي، مؤكدًا أنّ مشاركة هذه النخبة من الأبطال تعكس المستوى الرفيع للبطولة ومكانة أبوظبي المرموقة كوجهة عالمية لأرقى الفعاليات الرياضية.

وتشهد بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون، بالإضافة إلى سباقات المحترفين، إقامة 15 سباقًا مجتمعيا للفئات العمرية في الترايثلون والجري والدراجات الهوائية، التي ستكون متاحة للمشاركين من مختلف الأعمار ومستويات المهارة واللياقة.

وام

يقرأون الآن