حامدي نال الميدالية الفضية بعد خسارته أمام منافسه الإيراني- أ ف ب

رياضة

الملايين تنهال على بطل الكاراتيه السعودي.. وحامدي يغرد عن الذهب

8 آب 2021 14:35

رغم اكتفائه بميدالية فضية في رياضة الكاراتيه، سيحصل  السعودي طارق حامدي على ستة ملايين ريال (1,59 مليون دولار) تكريما له على إهداء بلاده ثاني فضية في تاريخها في الألعاب الأولمبية الصيفية.

فقد أعلن وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي، منح  اللاعب خمسة ملايين ريال سعودي ريال (1,33 مليون دولار) تكريما له.

وقال وزير الرياضة: "كنت في الموعد يا بطل بتميزك ونجاحك وإنجازك لوطنك أنت الفائز وبطل "الذهب" في عيون كل المنصفين.

لأنه البطل في عيوننا جميعا فسيتم تكريم بطلنا الأولمبي طارق حامدي بجائزة الميدالية الذهبية وقدرها (5 ملايين ريال) نظير تميزه وإبداعه وتمثيله المشرف للوطن أمام نجوم العالم في طوكيو 2020 تستاهل يا بطل والمستقبل أمامك بإذن الله".

كما أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال تقديم مكافأة مالية للاعب الكاراتيه طارق حامدي، بعدما منح السعودية ثاني فضية في تاريخها في أولمبياد طوكيو، السبت.

وغرد بن طلال، قائلا: "نبارك للقيادة السعودية تحقيق البطل طارق حامدي في أولمبياد طوكيو 2020"، مضيفا "وبمناسبة هذا الإنجاز التاريخي أقدم مكافأة 1.000.000 ريال للبطل السعودي".

وكان حامدي في طريقه لإهداء بلاده أول ميدالية ذهبية في تاريخها، لكنه ارتكب خطأ فنيا في نهائي وزن +75 كلغ عندما كانت المواجهة بمتناوله، ليكتفي بالفضية.

وخسر حامدي المباراة النهائية أمام الإيراني سجاد كنج زاده بعد ارتكابه خطأ فنيا "هانسوكو" عندما كان متقدما على خصمه 4-1. 

حامدي، بدوره، قال في تغريدة له إنه كان يرغب في نيل الميدالية الذهبية، مهديا تتويجه بالميدالية الفضية إلى القيادة والشعب السعودي كافة.

يذكر أن هذه ثاني فضية للسعودية في تاريخها بعد العداء هادي صوعان في سباق 400 م حواجز في ألعاب سيدني 2000.

والكاراتيه هو من ضمن الرياضات الخمس الجديدة التي أُضيفت لأولمبياد طوكيو 2020، إلى جانب ركوب الأمواج، وتسلق الجبال، والتزلج على الألواح، ومزج بين رياضتي البيسبول والسوفتبول.


الحرة
Digital solutions by WhiteBeard