دولي

حتى الأمير هاري قد يرحله ترامب من أميركا.. فيديو يثير ضجة

حتى الأمير هاري قد يرحله ترامب من أميركا.. فيديو يثير ضجة

في أحدث إطلالة إعلامية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مع الاعلامي البريطاني نايغل فاراج مساء أمس الثلاثاء، ألمح ترامب إلى أنه قد يقوم بترحيل دوق ساسكس، الامير هاري من الولايات المتحدة بعد مزاعم بأنه كذب في طلب التأشيرة بشأن تعاطي المخدرات.

فحين سئل المرشح الجمهوري للانتخابات "ماذا سيفعل إذا فاز بالرئاسة وتبين له أن الأمير هاري كذب في استمارات التأشيرة"، لم يتردد في التأكيد بأنه سيتخذ الاجراء المناسب .

وقال: "سيتعين علينا أن نرى ما إذا كانوا يعرفون شيئا عن المخدرات، وإذا كذب فسيتعين عليهم اتخاذ الإجراء المناسب"، في إشارة إلى وزارة الأمن الداخلي.


وكان الدوق البريطاني انتقل مع زوجته ميغان ماركل للعيش نهائياً في الولايات المتحدة في حزيران/ يونيو 2020، بعد خلافات عائلية عديدة مع الأسرة المالكة في بريطانيا.

وتطلب سلطات الهجرة الأميركية عادة من المتقدمين للحصول على تأشيرة أن يؤكدوا أنهم لم يتعاطوا المخدرات، لكن الدوق اعترف العام الماضي في مذكراته بأنه تعاطى الكوكايين والماريجوانا وما يعرف بـ "الفطر السحري".

يذكر أنه سبق لترامب أن انتقد الزوجين الشابين، بعد قرارهما مغادرة العائلة المالكة. ففي حديث الشهر الماضي، قال المرشح الجمهوري إنه "لن يحمي الزوجين إذا عاد إلى الرئاسة. واعتبر أن الأمير هاري "خان الملكة الراحلة إليزابيت الثانية" .

كما انتقد ميغان بشكل مباشر أيضاً، مشددا على أن طريقة تعاملها مع الملكة لم تعجبه.

يقرأون الآن