دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أميرة ويلز كيت مدلتون مصابة بالسرطان (فيديو)

أميرة ويلز كيت مدلتون مصابة بالسرطان (فيديو)

بعد تكهنات وشكوك بشأن الوضع الصحي لأميرة ويلز كيت مدلتون، خرج بيان رسمي الى العلن ليعلن أنها مصابة بالسرطة.

ونفت كاثرين أميرة ويلز، أو كيت مدلتون، أن تكون الجراحة التي خضعت لها قبل أسابيع متعلقة بمرض السرطان الذي تأكد إصابتها به لاحقا.

ونشر الحساب الرسمي لأمير وأميرة ويلز على "إكس" فيديو لكيت، قالت فيه : "أردت أن أغتنم هذه الفرصة لأشكركم شخصيًا على كل رسائل الدعم الرائعة وعلى تفهمكم أثناء تعافي من الجراحة، لقد كانا شهرين صعبين للغاية بالنسبة لعائلتنا بأكملها، ولكن كان لدي فريق طبي رائع اعتنى بي كثيرًا وأنا ممتنه جدًا له، وفي كانون الثاني/يناير خضعت لعملية جراحية كبرى في البطن في لندن، وكان يُعتقد حينها أن حالتي ليست سرطانية".


وأضافت : "كانت الجراحة ناجحة، لكن الاختبارات التي أجريت بعد العملية أظهرت وجود السرطان. لذلك نصحني فريقي الطبي بضرورة الخضوع لدورة من العلاج الكيميائي الوقائي وأنا الآن في المراحل الأولى من هذا العلاج، كان هذا بالطبع بمثابة صدمة كبيرة، وقد بذلنا أنا وويليام كل ما في وسعنا لمعالجة هذا الأمر وإدارته بشكل خاص من أجل عائلتنا الصغيرة. وكما يمكنك أن تتخيل، فقد استغرق هذا وقتًا، لقد استغرق الأمر بعض الوقت للتعافي من عملية جراحية كبرى من أجل بدء علاجي، لكن الأهم من ذلك هو أن الأمر استغرق وقتًا لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم ولطمأنتهم بأنني سأفعل ذلك".

وتابعت :" كما قلت لهم، أنا بخير وأزداد قوة كل يوم من خلال التركيز على الأشياء التي ستساعدني على الشفاء في ذهني وجسدي. يعد وجود ويليام بجانبي مصدرًا رائعًا للراحة والطمأنينة أيضًا، كما هو الحال مع الحب والدعم واللطف الذي أظهره الكثير منكم. وهذا يعني الكثير بالنسبة لنا على حد سواء. نأمل أن تفهم أننا كعائلة، نحتاج الآن إلى بعض الوقت والمساحة والخصوصية بينما أكمل علاجي، لقد جلب لي عملي دائمًا إحساسًا عميقًا بالسعادة وأتطلع إلى العودة عندما أكون قادره على ذلك. لكن في الوقت الحالي، يجب أن أركز على التعافي الكامل، في هذا الوقت، أفكر أيضًا في جميع أولئك الذين تأثرت حياتهم بالسرطان. لكل من يواجه هذا المرض، بأي شكل من الأشكال، من فضلكم لا تفقدوا الإيمان أو الأمل، انت لست وحدك".

من هي كيت؟

ولدت كاثرين في ريدينغ، ونشأت في بوكلبوري في مقاطعة باركشير الإنكليزية. تلقت تعليمها في مدرسة سانت أندرو وكلية مارلبورو قبل أن تدرس تاريخ الفن في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا، حيث التقت بالأمير ويليام في عام 2001. شغلت العديد من الوظائف في البيع بالتجزئة والتسويق وواصلت الأعمال الخيرية قبل الإعلان عن خطوبتهما في 2010.

تزوجت من الامير وليام في 29 نيسان/أبريل 2011 في وستمنستر أبي، أنجبت ثلاثة أطفال: الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس وهم في الترتيب الثاني والثالث والرابع على التوالي في خط خلافة العرش البريطاني.

ترعى أميرة ويلز أكثر من عشرين منظمة خيرية وعسكرية، بما في ذلك كل من أكشن فور تشيلدرين وسبورتس إيد ومعرض اللوحات القومي. وتعمل على تنفيذ مشاريع عديدة بالاعتماد على المؤسسة الملكية، إضافةً إلى عملها الخيري الذي يركز على القضايا التي تُعنى بمشاكل الأطفال الصغار والإدمان والفن. أطلقت كاثرين حملة «هيدز توغيذر»، مع دوق كامبريدج والأمير هاري في 2016، للتوعية بالصحة النفسية ولتشجيع الناس على الانفتاح حول قضايا صحتهم النفسية.

أشارت وسائل الإعلام إلى تأثير كاثرين على الأزياء البريطانية والأميركية بما يُعرف بـ «تأثير كيت ميدلتون»، إذ اختارتها مجلة تايم في عامي 2012 و2013 ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم. حصلت كاثرين على لقب أميرة ويلز رسميا عندما منح الملك تشارلز الثالث بعد توليه العرش لقب أمير ويلز لإبنه الأمير ويليام.

النشأة والتعليم والحياة المهنية

ولدت كاثرين إليزابيث ميدلتون في 9 كانون الثاني/يناير 1982 في مستشفى رويال بيركشاير في ريدنغ في عائلة من الطبقة الوسطى العليا. تم عمادها في كنيسة سانت أندرو في برادفيلد المحلية في 20 حزيران/يونيو 1982. والدها مايكل ميدلتون كان منسق رحلات طيران ووالدتها كارول (التي كانت تدعى جولدسميث) كانت مضيفة طيران في الخطوط الجوية البريطانية وهي الأكبر بين أخوتها الثلاثة. في عام 1987 أسست والدتها شركة بارتي بيسز وهي شركة طلب بريدي خاصة تبيع لوازم الحفلات والزينة. بعد تقاعد والدتها وبيع حصتها الكبرى واجهت إدارة الأعمال الجديدة في ذلك الوقت صعوبات بعد إلغاء الكتالوغ الفصلي للمنتجات. تم إنقاذ شركة بارتي بيسز بعد ذلك من الإفلاس في عام 2023 من قبل رجل الأعمال المليونير جيمس سنكلير.

في أوائل القرن العشرين ناسبت عائلة ميدلتون النبلاء البريطانيين واستفادت ماليا من الأموال التي أنشأوها قبل قرن من الزمان. لعب أقاربها من عائلة ميدلتون بما في ذلك جداها نويل وأوليف ميدلتون دور المضيفين لأفراد العائلة المالكة البريطانية في الفترة من العشرينات حتى الأربعينات. عائلة والدتها كانوا يعملون كعمال في مناجم الفحم ووصفت بأنها طبقة عاملة. لديها شقيقة أصغر سنا تدعى فيليبا وشقيق أصغر سنا يدعى جيمس.

يقرأون الآن