دولي

مواجهات فوق البحر الأحمر... واستهداف الحوثيين لسفينة صينية

مواجهات فوق البحر الأحمر... واستهداف الحوثيين لسفينة صينية

البحر الأحمر

أعلنت "القيادة المركزية" في الجيش الأميركي، اليوم الأحد، أن قواتها اشتبكت مع 6 طائرات مسيرة للحوثيين جنوبي البحر الأحمر، وحطمت 5 طائرات منها.

وقالت القيادة المركزية "سنتكوم" في بيان: "في 23 آذار/ مارس، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن في البحر الأحمر بالقرب من ناقلة النفط (M/V Huang Pu) التي ترفع علم بنما وتمتلكها وتديرها الصين".

وأضاف البيان: "في الساعة 4:25 مساءً (بتوقيت صنعاء)، تمّ الكشف عن صاروخ باليستي خامس أطلق باتجاه السفينة هوانغ بو. وأصدرت السفينة نداء إستغاثة لكنها لم تطلب المساعدة، وتعرضت السفينة لأضرار طفيفة، وتمّ إخماد حريق على متنها في غضون 30 دقيقة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، واستأنفت السفينة مسارها، وهاجم الحوثيون السفينة على الرغم من إعلانهم سابقًا أنهم لن يهاجموا السفن الصينية".

وأردف البيان: "بين الساعة 6:50 و9:50 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، اشتبكت القوات الأميركية، بما في ذلك السفينة (يو إس إس كارني) مع ست طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر. وتحطمت خمس منها في البحر الأحمر، وحلقت واحدة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وختم البيان: "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويتم إتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية".


يقرأون الآن