دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

غالانت في واشنطن لضمان الدعم الأميركي

غالانت في واشنطن لضمان الدعم الأميركي

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أنه يسافر اليوم الأحد إلى واشنطن "في زيارة سياسية مهمة"، مشيرًا إلى أنه سيعقد لقاءات حول "أمن إسرائيل".

وبحسب بيان صادر عن مكتب غالانت سابقًا، فإن الوزير الإسرائييلي يتوجه إلى واشنطن في أول زيارة رسمية له منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، بناءً على دعوة وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن.

وبحسب البيان فإن غالانت سيجتمع مع وزير الدفاع في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) لإجراء حوار متعمق بشأن قضايا أمنية من بينها تطورات الحرب على غزة، وتعزيز القوات ومجالات التعاون العسكري الثنائي والقضايا الإنسانية.

ووفق ما ذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم، "تظهر الإدارة الأميركية غضبًا على إسرائيل في قضية المساعدات الإنسانية، ما دفع إسرائيل إلى التعهد، قبل عشرة أيام، بتسهيل إدخال كميات كبيرة من المساعدات إلى القطاع، لكنها لم تطبق تعهدها هذا حتى الآن".

ورغم تزايد المطالب في الولايات المتحدة، من جانب مسؤولين في الحزب الديمقراطي وشريحة واسعة من الناخبين، بفرض قيود على إمداد إسرائيل بالأسلحة، إلا أن "المسؤولين في الإدارة أوضحوا أن قيودًا كهذه ليست مطروحة، لكن القلق في إسرائيل أكبر من السابق، وغالانت سيطلب تعهدات لاستمرار المساعدات الأمنية من دون علاقة بالخلافات السياسية بين الدولتين، وأن تتسع هذه المساعدات في حال تصعيد القتال في الجبهة اللبنانية".

يقرأون الآن