العراق

أمطار طوفانية تعطل مدارس بغداد.. وهذه أحوال لياليها وشوارعها

أمطار طوفانية تعطل مدارس بغداد.. وهذه أحوال لياليها وشوارعها

وثقت عدسة وكالة الأنباء العراقية (واع) صوراً من العاصمة بغداد بعد الإفطار، حيث تكتظ الشوارع والأسواق التجارية بروادها من العوائل والشباب على حد سواء.

وتشهد مناطق متعددة في بغداد زحاماً شديداً حيث يخرج أهاليها للتنزه بعد الإفطار أو لقاء الأصدقاء والأحبة في ظل استقرار الأوضاع الأمنية الذي جعل من ليل بغداد أيقونة للسلام والأمان والطمأنينة.

وعلى غير عادتها، شهدت ليالي بغداد الاخيرة أمطارا طوفانية عطلت الحركة والمدارس.

ووجه أمين بغداد عمار موسى، بسحب مياه الامطار الى أطراف العاصمة.

وقال مدير الاعلام في امانة بغداد محمد الربيعي لوكالة الانباء العراقية (واع)، أن "العاصمة بغداد شهدت اليوم امطارا غزيرة بنسبة 68.5%"، مبينا ان "هذه الكميات من الامطار لم تسقط على بغداد منذ عام 2013 عندما كانت الشدة المطرية 67.8%، وفي وقتها تعرضت العاصمة لغرض كبير لمدة 13 يوما".

واشار الى ان "عمليات السيطرة على المياه اليوم لا تستغرق سوى 3 ساعات ، وهذا ما صرح به أمين بغداد بانه سيتم السيطرة التامة بعد 3 ساعات من توقف الامطار ".

كما وجه محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الإثنين لدوائر المحافظة بسبب الأمطار.

وذكر قسم الاعلام والاتصال في المحافظة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "استنادا لقرار مجلس محافظة بغداد أعلن محافظ بغداد عبد المطلب العلوي تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين، في الدوائر التابعة إلى حكومة بغداد المحلية، ماعدا الدوائر الخدمية بسبب الأمطار".

يقرأون الآن