دولي

أوستن: أثق في استنتاجات الإستخبارات حول "متلازمة هافانا"

أوستن: أثق في استنتاجات الإستخبارات حول

وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن

أكد البنتاغون أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن على ثقة باستنتاجات الإستخبارات الأميركية بشأن عدم ضلوع "خصوم واشنطن" في إصابة المسؤولين الأميركيين بما يسمى بـ"متلازمة هافانا".

وقالت نائبة المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، خلال مؤتمر صحافي يوم الإثنين، إن "لدى الوزير ثقة بالإستخبارات وهي مستمرة في وضع تقييماتها. والتحقيق مستمر وأنا لن أتحدث الآن عن هذا الموضوع".

وأشارت سينغ إلى أن البنتاغون ليس بوسعه تأكيد المعلومات عن اكتشاف أعراض "متلازمة هافانا" لدى 11 عضوًا في الفريق الأميركي، بمن فهيم 9 عسكريين، الذي كان يحضر زيارة نائبة الرئيس كامالا هاريس إلى فيتنام في عام 2021.

وجاء ذلك في معرض تعليقها على التقارير الإعلامية الأخيرة، التي تحدثت عن احتمال وقوف روسيا وراء الهجمات الصوتية على العاملين في السفارة الأميركية في هافانا وغيرها من البعثات الدبلوماسية الأميركية في الخارجية منذ عام 2016، ما أثّر على الحالة الصحية للعاملين، والتي أطلق عليها اسم "متلازمة هافانا"، ولا تزال طبيعتها مجهولة.

وفي آذار/ مارس 2023 نشرت الإستخبارات الأميركية تقريرًا قالت فيه إن المتلازمة لا علاقة لها على الأرجح بأعمال جهات أجنبية معادية للولايات المتحدة.

يقرأون الآن