دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

غزّة "تزلزل" أرض نيويورك في مجلس الأمن (فيديو)

غزّة

كانت المندوبة البريطانية تلقي كلمة مؤثرة عن غزة، في جلسة مجلس الأمن التي دعت اليها الجزائر لبحث الوضع في غزة عقب مقتل عدد من موظفي المطبخ المركزي العالمي، حين وقع زلزال نيويورك الذي أثار الهلع في القاعة وجاء تعليق المندوب الروسي: "أظنها الأرض زلزلت تحت أقدامنا لهول ما سمعت من ويلات حصلت في غزة".


وبطلب من الجزائر، استمع المجلس خلال الاجتماع إلى إحاطتين من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ورئيسة منظمة أنقذوا الطفولة بالولايات المتحدة.

قال راميش راجاسينغهام، مدير التنسيق في مكتب (أوتشا) إن أحداث الأسبوع الماضي وحدها هي دليل على الوحشية غير المعقولة للصراع في غزة والذي تسبب حتى الآن في مقتل أكثر من 32 ألف شخص، وإصابة أكثر من 75 ألفا- ما لا يقل عن ثلثي هؤلاء الضحايا هم من النساء والأطفال.

وأشار إلى أن حادثة مقتل عمال الإغاثة في المطبخ المركزي العالمي، في الأول من نيسان/أبريل لم تكن مجرد مأساة لعمال الإغاثة القتلى ولعائلاتهم وأصدقائهم. "بل كانت أيضا مأساة لسكان غزة". وقدم التعازي لأسر وأصدقاء هؤلاء الأشخاص الشجعان المتفانين، "الذين كانوا هناك لمساعدة إخوانهم من بني البشر في وقت حاجتهم".