إقتصاد

صندوق النقد يحث على الإستفادة من الذكاء الإصطناعي

صندوق النقد يحث على الإستفادة من الذكاء الإصطناعي

صندوق النقد الدولي

ذكر صندوق النقد الدولي أن نمو الإقتصاد العالمي سيصل إلى 2.8 في المئة فقط بحلول عام 2030، أي أقل بنقطة مئوية كاملة من المتوسط التاريخي، ما لم يتم إجراء إصلاحات كبيرة لتعزيز الإنتاجية والإستفادة من أدوات التكنولوجيا مثل الذكاء الإصطناعي.

وأصدر صندوق النقد الدولي فصلًا من تقرير آفاق الإقتصاد العالمي المقبل أظهر المزيد من الإنخفاض في معدل النمو العالمي الذي مر بتباطؤ مطرد منذ الأزمة المالية العالمية عامي 2008 و2009.

وقال الصندوق: "بدون خطوات طامحة لتعزيز الإنتاجية، فمن المتوقع أن ينخفض النمو العالمي إلى ما دون متوسطه التاريخي"، محذرًا من أن توقعات النمو الضعيف يمكن أن تثبط الإستثمار وقد تؤدي إلى تفاقم التباطؤ.

وتابع قائلًا إن استمرار سيناريو النمو المنخفض مع أسعار الفائدة المرتفعة قد يحد أيضًا من قدرة الحكومات على مواجهة التباطؤ الإقتصادي والإستثمار في المبادرات الخاصة بالرعاية الإجتماعية أو البيئة.

وأضاف في مدونة مرفقة بالفصل الثالث من تقرير آفاق الإقتصاد العالمي الذي سيصدر بالكامل يوم الثلاثاء المقبل "كل هذا يتفاقم بسبب قوة الظروف المعاكسة الناجمة عن التشتت الجغرافي الإقتصادي والسياسات التجارية والصناعية أحادية الجانب الضارة".

يقرأون الآن