عربي مصر

متحدث باسم خارجية إسرائيل: "مصر للطيران" تبدأ بتسيير رحلات بين تل أبيب والقاهرة

متحدث باسم خارجية إسرائيل:

مصر للطيران - رويترز

أكدت وزارة الخارجية الاسرائيلية بدء شركة مصر للطيران بتسيير رحلات جوية بين تل أبيب والقاهرة بمعدل 4 رحلات أسبوعية.

وقال المتحدث العام باسم وزارة الخارجية، ليئور حياط، في مقابلة مع "الحرة"، إنه سيتم إبلاغ بلاده نهائيا خلال الأيام القادمة عن موعد بدء هذه الرحلات، مؤكدا أن اتفاق السلام بين إسرائيل ومصر يعد حجرا أساسيا في اتفاقيات التطبيع في المنطقة.

وعن علاقة بلاده مع البحرين، أوضح حياط أن ثمة مصالح مشتركة مع المنامة وأنه يتطلع إلى توثيق هذه العلاقة بعد تقديم السفير البحريني، خالد جلاهمة، أوراق اعتماده، الاثنين، للرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ.

وعن مبادرة وزير الخارجية، يائير لبيد، لإعادة إعمار غزة، شدد حياط على أن هذه المبادرة جدية وأنه يجب على الفلسطينيين إدراك ذلك، وأنه يجب عليهم الاختيار إما الطريق الذي تنتهجه حركة حماس أو تطوير قطاع غزة وجعله أكثر استقرارا وأمنا.

وفي أول تعليق إسرائيلي على تشكيل الحكومة اللبنانية، قال المتحدث إن بلاده تريد السلام للبنانيين، ولكنه شدد على أنه من الصعب تحقيق ذلك و"حزب الله يفرض سيطرته على الحكم".

وكانت الرئاسة اللبنانية، قد أعلنت الجمعة الماضية، تشكيل حكومة جديدة في لبنان، برئاسة نجيب ميقاتي، بعد عام من فراغ نتج عن انقسامات سياسية حادة، ساهمت في تعميق أزمة اقتصادية غير مسبوقة يتخبط فيها لبنان منذ عامين.

الحرة

يقرأون الآن