إنتعاش مستمر لسوق الإستهلاك الصيني

سجل سوق الإستهلاك في الصين انتعاشًا متواصلًا خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي، حيث بلغ إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الإستهلاكية 3.57 تريليون يوان بزيادة سنوية 2.3 في المئة. وارتفع إجمالي مبيعات التجزئة التراكمي للفترة من كانون الثاني/ يناير إلى نيسان/ أبريل إلى 15.6 تريليون يوان، بزيادة سنوية بلغت 4.1 في المئة.

وفقًا لصحيفة الإقتصاد اليومية، شهد استهلاك السلع نموًا مطردًا في نيسان/ أبريل، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة للسلع بنسبة 2.0 في المئة على أساس سنوي. كما سجلت مبيعات السلع عالية الجودة نموًا متسارعًا، حيث زادت مبيعات التجزئة لمعدات الإتصالات والأدوات الرياضية والترفيهية بنسبة 13.3 في المئة و12.7 في المئة على التوالي.

واستمر تعافي قطاع الخدمات، حيث نما قطاع مبيعات التجزئة للخدمات بنسبة 8.4 في المئة على أساس سنوي في الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى نيسان/ أبريل، متجاوزًا بذلك نمو مبيعات تجارة التجزئة للسلع بفارق 4.9 نقطة مئوية في نفس الفترة.

وحافظ الإستهلاك عبر الإنترنت على وتيرة نموه السريعة، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت بنسبة 11.5 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 4.41 تريليون يوان في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وسجلت مبيعات المناطق الريفية نموًّا أسرع من المناطق الحضرية، حيث نمت مبيعات التجزئة للسلع الإستهلاكية في المناطق الريفية بنسبة 3.5 في المئة في نيسان/ أبريل، متجاوزةً بذلك نمو المناطق الحضرية بفارق 1.4 نقطة مئوية.

يقرأون الآن