تأجيل إطلاق مركبة

أعلنت وكالة "ناسا"، اليوم الإثنين، أنّ إطلاق مركبة CST-100 Starliner المأهولة، التابعة لشركة بوينغ، تقرر تأجيله إلى موعد لاحق هذا الشهر.

جاء في بيان صادر عن الوكالة: "كان من المخطط إطلاق مركبة CST-100 Starliner التي ستحمل الرائدين باري ويلمور وسونيتا ويليامز إلى المحطة الفضائية يوم السبت 1 حزيران/يونيو الجاري، لكن العملية أوقفت قبل دقائق من الإقلاع".

وقال بيان صادر عن شركة (ULA) المسؤولة عن تنفيذ الرحلة: "قررت (ULA) وناسا وبوينغ التخلي عن فكرة إعادة محاولة إطلاق المركبة يوم الأحد 2 حزيران/يونيو الجاري لمنح الفرق المختصة وقتًا كافيًا للتحقق من مشكلات تتعلق بالمعدات الأرضية التي ستستعمل في عملية الإطلاق. مواعيد الإطلاق المتاحة التالية هي: الأربعاء 5 يونيو والخميس 6 حزيران/يونيو، ومن المتوقع أن تستغرق رحلة المركبة من الأرض إلى المحطة الفضائية الدولية يومًا واحدًا".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل إطلاق مركبة CST-100 Starliner نحو المحطة الفضائية الدولية، إذ كان من المفترض أن تطلق المركبة في 6 آيار/مايو الجاري، لكن العملية أوقفت بعد أنّ صعد الرواد إلى المركبة وجلسوا في أماكنهم المخصصة، وبعدها تم تأجيل عملية الإطلاق عدة مرات أيضًا.

يقرأون الآن