دولي

البيت الأبيض يكشف موقف الرئيس الجديد من إجراءات "محاكمة ترامب"

 كشفت  المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيترك آليات محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب لمجلس الشيوخ.


البيت الأبيض يكشف موقف الرئيس الجديد من إجراءات

ونقلت سكاي نيوز عن سالكي قولها  في إفادة للبيت الأبيض:" نحن على ثقة من أن مجلس الشيوخ يمكنه أداء واجبه الدستوري مع الاستمرار في إدارة أعمال الشعب الأميركي مضيفةً أنه سَتترك الآليات والتوقيت والتفاصيل الخاصة بكيفية مضي الكونغرس في إجراءات المحاكمة لهم".

وفي 14 كانون الثاني  المنصرم  صوت مجلس النواب الأميركي بالموافقة على توجيه القرار الاتهامي إلى ترامب انطلاقاً من اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول و"القتال" لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز منافسه جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في حين أيد جميع الأعضاء الديمقراطيين و10 أعضاء جمهوريين قرار "العزل"، ما يجعل ترامب الرئيس الأول في تاريخ الولايات المتحدة الذي يحال على المحاكمة مرتين أمام مجلس الشيوخ.

وكانت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أشارت  لدى توقيعها على القرار الاتّهامي تمهيداً لإحالته إلى مجلس الشيوخ أنّ "مجلس النواب أظهر، بمشاركة من الحزبين، أنّ ما من أحد فوق القانون، ولا حتّى رئيس الولايات المتّحدة"، مكرّرة التحذير من أنّ ترامب يشكّل "خطراً واضحاً وفورياً" على البلاد.


يقرأون الآن