لبنان

باسيل: البديل عن عدم نجاح المسار التوافقي هو المواجهة الشاملة

باسيل: البديل عن عدم نجاح المسار التوافقي هو المواجهة الشاملة

رئيس "التيار الوطني الحرّ"، جبران باسيل (تصوير: عباس سلمان)

أشار رئيس "التيار الوطني الحرّ"، جبران باسيل، إلى أن "كل كلام عن إقصاء أحد لا معنى له كما أن الجلسات الإنتخابية ستكون متتالية لثلاثة أيام والدورات 4 في كل جلسة كما طرحنا حصر الترشيح بشخصين إذا لم نصل بعد 12 دورة إلى نتيجة".

ولفت إلى أن "البديل عن عدم نجاح المسار التوافقي هو المواجهة الشاملة لإنهاء الفراغ. فنحن أمام خيارين إمّا التوافق أو عدم التكيف مع الفراغ وعدم التسليم به".

ورأى أنه "من الطبيعي أن يترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري جلسات التشاور. والتشاور المطروح لن يكون عرفًا بل تفرضه الظروف".

وأضاف: "الضمانة تكون بأن مَن يحضر الحوار يلتزم بعدم مقاطعة جلسات الإنتخاب وأن تكون فترة التشاور محدودة وأن تكون الجلسات متتالية بدورات متتالية للوصول إلى نتيجة".

(تصوير: عباس سلمان)

وفي كلمةٍ له بعد الحراك الرئاسي الذي قام به، قال باسيل: "اليوم اجتمعنا مع النائب محمد رعد الذي أكد كلام السيد حسن نصرالله لناحية فصل الرئاسة عن أحداث غزة والجنوب، والتشديد على الإستعداد للتشاور"، وأضاف: "لكن واضح أننا بحاجة لمزيد من البحث في ما بيننا للوصول إلى حلٍّ".

وعن لقاء الصيفي، كشف باسيل: "كان فيه الكثير من الصراحة والود ونتفهم الهواجس وقلنا أننا لا نتنازل عن أي شيء ولا عن مرشحنا الذي تقاطعنا حوله فإذا لم يحصل التوافق نكمل بمرشحنا أو نتفق على مرشح آخر".

باسيل ومحمد رعد (تصوير: عباس سلمان)

يقرأون الآن