دولي

زاخاروفا الاتحاد الأوربي لا يريد التفاوض مع دمشق

اعتبرت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا أن إدراج وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي هو في الواقع رفض واضح لبروكسل للتفاوض مع الحكومة السورية.

زاخاروفا الاتحاد الأوربي لا يريد التفاوض مع دمشق

وأكدت زاخاروفا في إفادة صحفية لها اليوم أن فرض العقوبات الأوربية على وزير الخارجية السوري فيصل المقداد لا يساعد في التغلب على الأزمة التي طال أمدها في سوريا مبينة انها واحدة من حلقات سلسلة الإجراءات التي تمنع تطبيع الوضع في سوريا وحولها في الواقع وقالت " هذا رفض واضح للتفاوض مع الحكومة السورية".

وعبرت زاخاروفا عن أسفها العميق لمثل هذه الإجراءات المتعمدة الصادرة من جانب الاتحاد الأوروبي مؤكدة بانها لا تساعد في التغلب على عواقب الأزمة المدمرة التي طال أمدها في سوريا، بل تؤدي ببساطة إلى تفاقمها.

وحثت زاخاروفا الاتحاد الأوربي على تحكيم العقل والمنطق والعودة إلى المجال القانوني الدولي مطالبة برفع العقوبات الأحادية غير المشروعة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على دمشق بشكل نهائي لصالح الشعب السوري وضمان الاستقرار والأمن الإقليميين.

ونوهت المتحدثة باسم الخارجية الروسية بأن المقداد دبلوماسي محترف لديه سنوات عديدة من الخبرة في البعثة السورية لدى الأمم المتحدة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي في وقت سابق أصاف إلى قائمة العقوبات على سوريا، وزيرة الخارجية السورية فيصل المقداد، الذي عين في هذا المنصب بعد وفاة وزير الخارجية السابق وليد المعلم منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

يقرأون الآن