شركة

بدأت وزارة النقل الأميركية (DOT)، تحقيقًا في شركة خطوط دلتا الجوية (DAL) بسبب عدد كبير من حالات تعطل الرحلات الجوية التي نتجت عن انقطاع نظام الكمبيوتر يوم الجمعة. وقد أثر هذا الانقطاع، الذي كان مرتبطًا بشركة أمن تكنولوجيا المعلومات CrowdStrike (CRWD)، على أنظمة الكمبيوتر الخاصة بشركة Microsoft (MSFT) في جميع أنحاء العالم.

أعلن وزير النقل بيت بوتيجيج في X أنّ الغرض من التحقيق هو "التحقق من أن شركة الطيران تمتثل للمتطلبات القانونية وتلبي احتياجات ركابها بشكل كافٍ خلال الاضطرابات الواسعة المستمرة." وذكر أن "جميع عملاء شركات الطيران يحق لهم الحصول على معاملة عادلة، وأنا ملتزم بضمان احترام هذا الاستحقاق".

اضطرت دلتا إلى إلغاء أكثر من 1,100 رحلة يوم الاثنين، وبحلول الساعة 8 صباح يوم الثلاثاء، تم إلغاء ما يقرب من 200 رحلة إضافية. لا تزال شركة الطيران تتعامل مع التأخيرات والمزيد من الإلغاءات هذا الأسبوع حيث تعمل على حل المشكلات الناجمة عن انقطاع النظام العالمي.

وأشار المحللون في مورجان ستانلي إلى أنه "في الأسبوع السابق، شهدت خطوط دلتا الجوية أعلى معدل لإلغاء الرحلات، بنسبة 15.1% تقريبًا من الرحلات التي تم رصدها".

عانت شركة دلتا من اضطرابات كبيرة، حيث أثرت التأخيرات المستمرة على عمليات رحلاتها الجوية في جميع أنحاء العالم منذ عطلة نهاية الأسبوع وحتى يوم الإثنين. وقد أدى ذلك إلى تمديد طوابير الانتظار وتغيير ترتيبات السفر في مطار هارتسفيلد-جاكسون أتلانتا الدولي.

وللتعويض عن الإزعاج، ذكرت شركة دلتا أنها ستقدم قسائم سفر وإعفاءات للمسافرين الذين تأثروا بهذا الإزعاج.

ذكرت مورجان ستانلي أن معظم التأخيرات والإلغاءات حدثت يوم الجمعة. وفي حين تمكنت بعض شركات الطيران من إعادة تشغيل الرحلات الجوية بحلول فترة ما بعد الظهر، امتدت الإلغاءات إلى يومي السبت والأحد.

يقرأون الآن