رياضة

نجوم تربعوا على عرش الأكثر تتويجاً بالحذاء الذهبي في الدوريات الأوروبية

نجوم تربعوا على عرش الأكثر تتويجاً بالحذاء الذهبي في الدوريات الأوروبية

يعتبر تسجيل الأهداف أصعب عملية في عالم كرة القدم في وجهة نظر الكثيرين، لكن جعل العديد من اللاعبين هذه المهمة سهلة بعدما حققواً سجلاً تهديفياً استثنائياً مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال السنوات الأخيرة.

وحفر عدد من النجوم أسماءهم بحروف من ذهب في سجلات الساحرة المستديرة بالقارة العجوز، نظراً لامتلاكهم قدرات تهديفية رائعة قادتهم نحو التتويج بجائزة أفضل الهدافين في أوروبا.

وسيطر الثنائي الأسطوري كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة الحذاء الذهبي في الدوريات الأوروبية المختلفة لعدة سنوات قبل رحيلهما عن ملاعب القارة العجوز، كما سطعت أسماء لاعبين آخرين بجانب النجمين البرتغالي والأرجنتيني.

وإليكم في التقرير التالي قائمة أكثر اللاعبين الخمسة الذين حصلوا على أكبر عدد من جوائز الحذاء الذهبي المحلية في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا منذ عام 2000 حتى الآن.

ميسي

حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة السابق، جائزة الحذاء الذهبي ثمانية مرات وجميعها في الدوري الإسباني لكرة القدم، وفي الإجمالي خاض نجم إنتر ميامي الأميركي الحالي مسيرة حافلة بقميص الـ"بلوغرانا" حيث سجل 672 هدفاً في 778 مباراة.

ليفاندوفسكي

يملك النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني الحالي، مشوار تهديفي حافل في أوروبا، حيث حصد جائزة الهداف ثمانية مرات منها سبعة في مسابقة الدوري الألماني مع ناديي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، ومرة واحدة في منافسات الليغا.

مبابي

توج كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان السابق، بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الفرنسي ست مرات، لكنه لم يفز حتى الآن بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي على الإطلاق، ونجح الوافد الجديد لصفوف ريال مدريد الإسباني هذا الصيف في حصد جائزة هداف "ليغ 1" كل موسم منذ تتويجه أول مرة في موسم 2018-2019.

رونالدو

فاز النجم البرتغالي لنادي النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، بخمس جوائز من الحذاء الذهبي في ثلاث من الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، وكان أبرز لحظاته مع ريال مدريد، حيث حسم النجم المخضرم صدارة هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم ثلاث مرات، بالإضافة إلى مرة في الدوري الإنكليزي لكرة القدم مع نادي مانشستر يونايتد، ومثلها في الدوري الإيطالي بقميص نادي جوفنتوس.

إبراهيموفيتش

نجح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في التتويج بجائزة الهداف خمس مرات في الدوريات الكبرى بالقارة العجوز، منها ثلاث مرات في الدوري الفرنسي خلال مشواره مع نادي باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى مرتين في الدوري الإيطالي الأولى بقميص إنتر ميلان، ثم مع نادي ميلان بعد عودته إلى الكالتشيو مرة أخرى.

يقرأون الآن