العراق آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

اشكال داخل المحكمة.. قمر السامرائي: تريديون تحويل النساء الى عاهرات (فيديو)

اشكال داخل المحكمة.. قمر السامرائي: تريديون تحويل النساء الى عاهرات (فيديو)

نفت المحامية قمر السامرائي، أن يكون فيديو المشاجرة المتداول خلال الساعات الماضية يتعلق برفضها لتعديل قانون الأحوال الشخصية، مؤكدة أن المشاجرة قديمة ووقعت في شهر تموز من العام الماضي، على خلفية مشكلة شخصية بينها وبين محامية أخرى.

وفندت منصة مختصة بمحاربة التصريحات المضللة، حقيقة الفيديو المتداول، ونقلت تصريحاً من المحامية قمر السامرائي، قالت فيه إن “المشادة وقعت بعد أن تعرضت إلى إساءة لفظية من محامية في يوم 15 تموز/ يوليو 2023، ثم تطور الأمر إلى المشاجرة التي تظهر الفيديو جانبًا منها، لأنها هاجمتني بذات الألفاظ في وقتها”.

واعتبرت المحامية السامرائي نشر الفيديو في هذا التوقيت “جزءًا من هجمة إعلامية ضدها”، إثر موقفها المناهض لتعديل قانون الأحوال الشخصية، على حد قولها.


تصدرت المحامية قمر السامرائي الترند على محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد تصريحاتها الجريئة بخصوص مقترح تعديل قانون الأحوال الشخصية في العراق.

جدير بالذكر أنه تم تقديم مقترح للبرلمان العراقي من أجل تعديل قانون الأحوال الشخصية استناًدا إلى المادة 42 من الدستور، والتي تنص على أن العراقيين لديهم الحرية فيما يتعلق بأحوالهم الشخصية من أجل الإلتزام وفًقا لمعتقداتهم أو مذهبهم أو ديانتهم أو حتى اختياراتهم، وهوما أثار سجالا في المجتمع العراقي خلال الأيام الماضية، وعلى منصات التواصل االجتماعي.

من هي المحامية قمرالسامرائي؟

حالة من الجدل تسببت فيها التصريحات الجريئة من قبل المحامية قمر السامرائي، والتي حلت ضيفة في حلقة ببرنامج الرشيد والناس مع ياسر عامر والمذاع عبر قناة الرشيد العراقية من أجل مناقشة تعديل قانون الأحوال الشخصية.

ولكن المحامية العراقية تصدرت الترند على مختلف منصات التواصل الاجتماعي بالعراق وتداول النشطاء مقاطع فيديو لتصريحاتها، وانقسم الناس ما بين مؤيد للمحامية وما بين معارض.

دخلت في سجال كبير مع الشيخ عداي الغريري رجل الدين السني في العراق؛ بسبب قانون الأحوال الشخصية.

اعترضت المحامية العراقية خلال الحلقة على حديث الشيخ عداي الغريري على ربط النفقة بالطاعة وممارسة الزوجة للعالقة الزوجية، وقالت إنهم بذلك يحولون الزوجة لعاهرات.

قالت المحامية العراقية إن ربط أمر النفقة بوجود العالقة الزوجية لا يختلف عن البغاء في شيء والذي يتم فيه ممارسة العالقة بين الرجل والمرأة مقابل المال.

هاجمت المحامية العراقية الموافقة على زواج الأطفال في عمر 9 سنوات بدعوى أن الرسول تزوج السيدة عائشة في نفس العمر.

قالت قمر السامرائي إن السماح بزواج الفتيات في عمر الـ 9 سنوات هو اغتصاب للأطفال وليس زواًجا.

اعترضت قمر السامرائي على القول بأن العراق دولة إسلامية، وقالت: "هي دولة مدنية، وإذا كانت دولة إسلامية فمطلوب من العراقيين الذهاب إلى فلسطين وتحرير القدس".

هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها المحامية العراقية الجدل، ففي كانون الثاني/ يناير الماضي من العام الجاري أثارت الجدل بتصريحاتها حول التعذيب في السجون العراقية، وادعت أنه خلال تجربتها مع سجن التاجي في بغداد وسجن الحوت في الناصرية وجدت التعذيب وصل لدرجة قلع الأسنان.

وقالت المحامية المثيرة للجدل إن المتهمين في سجون العراق لجأوا لبيع أعضائهم حتى يتمكنوا من دفع تكاليف المحاماة والخروج من السجون العراقية.

يقرأون الآن