3 دروس تعلّمها باسيل من عون... ما هي؟

أكد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في الحفل الختامي للـrally paper الذي نظّمه قطاع الشباب في التيار في ميروبا، أن هذا العام مميز واستثنائي بالعنوان الذي وضع للنشاط وهو Find a way to stay " لاقي طريقة لتبقى".

وأوضح أن هذا هو جوهر قضيّة التيار الوطني الحرّ، الصمود والبقاء للوجود الحرّ، أما نضال جيل الشباب اليوم فهو تحت عنوان الصمود للبقاء بحريّة.

وأضاف: "كنتم تكافحون اليوم للبقاء في السباق والفوز به ونحن نناضل وإياكم كل يوم للصمود في هذا البلد البقاء فيه أحرارًا وكي يكون بلدنا حرّا غير مرتبط استراتيجياً بسياسات الخارج ومصالحه، ولا حياتياً بمنظومة الداخل ومصالحها". وقال: "نحن وأنتم نريد أن نكون أحرارًا لنبني الدولة بالسياسات التي تحافظ علينا وتجعلنا نصمد في بلدنا، ولا نهاجر بحثاً عن عمل، فيأخذ مكاننا نازح ولاجئ، وأيّ غريب مهما كان قريبًا!"

باسيل توجه الى جيل الشباب قائلًا: "انتم تملكون الطاقة التي تصنع المعجزات، آمنوا بطاقتكم الايجابية، وثقوا بأنفسكم ولا تفقدوا الأمل، وبالطبع ستنجحون. فنحن وفي أصعب الظروف لم نفقد الأمل ان نحرّر لبنان من الوصايات والاحتلالات ونجحنا وانتم لا تفقدوا الامل بتحرير البلد بقراره وسياساته، وتتحرّروا مع شعبه".

رئيس التيار ذكّر بدروس ثلاثة تعلمها من الرئيس ميشال عون وهي:

1 – تعرفون الحقيقة والحقيقة تحرّركم.

2 – كونوا ضمانة بعضكم.

3 – شباب التيار لم يخلقوا للمهمات الصعبة، بل خلقوا للمهمات المستحيلة.

وأكد أن الحقيقة تعطي الحريّة المطلقة المصحوبة بالتضامن بان يكون التياريون رزمة واحدة لتحقيق المستحيل.

وشدد باسيل: "لن نسمح للعقل الشيطاني الميليشياوي بأن يأخذنا الى مغامرات انتحارية مثل ما اخدنا في الماضي خلال الحرب اللبنانية". ولفت الى ان "الجيل الأوّل في التيار حمل عل اكتافه مسؤولية استعادة الحرية والسيادة والاستقلال وازالة تسلّط الميليشيات والشباب هم الجيل الذي يحمل معنا مسؤولية الحفاظ على الوجود الحرّ والتحرّر من كل معوّقاته والاعباء، مضيفاً ان التحرّر اصعب من الحريّة".

وتابع: الحرب بين اللبنانيين ممنوعة ومرحلة الميليشيات التي يحلم البعض بعودتها ليسيطر ممنوع أن تعود. فبالنسبة للتيار أمن المجتمع اللبناني فوق كل اعتبار".

وللذين خرجوا من التيار ، قال: "نحفظ لهم المراحل النقية من النضال ولكن لا نخفي الأذى الذي تسببوا فيه بحق التيار الذي صنعهم، فالتيار هو نضال الناس الذين استرجعت تضحياتهم المواقع ووزّعت المناصب على الذين اخذوها بفضل الناس واصواتهم. فليخبرنا من يمنن التيار ماذا كانوا قادرين أن يفعلوا لوحدهم".

باسيل توجه الى الرئيس عون قائلًا: "أعرف بما تحس وماذا تقول: علّمته رمي النبال ولما اشتدّ ساعِدُه رَمَاني .وكم علّمته نظمَ القوافي، فلّما قال قافيةً هَجَاني".

يقرأون الآن