رياضة

10 مدربين كبار عاطلون عن العمل مع انطلاق الموسم الجديد

10 مدربين كبار عاطلون عن العمل مع انطلاق الموسم الجديد

انطلق الموسم الجديد 2024 – 2025 في معظم الدوريات الأوروبية الكبرى، وبقى العديد من المدربين الكبار بدون عمل، سواء بعد نهاية عقودهم مع أنديتهم في الموسم الماضي، وعدد آخر استمر لفترة ليست بالقصيرة بدون عمل.

ولعل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد مدريد الإسباني، أكثر المديرين الفنيين الذين استمروا بدون وظيفة، منذ رحيله عن تدريب النادي الملكي للمرة الثانية، في صيف عام 2021، وتولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدريب الفريق.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز المدربين الغائبين عن الساحة التدريبية خلال الموسم الجديد، وهم:

1 – زيدان

لم يتولى المدير الفني الفرنسي، تدريب أي نادٍ أو منتخب، منذ مغادرة منصبه في ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2021، وعلى الرغم من تلقيه العديد من العروض منذ مغادرة تدريب النادي الملكي، إلا أنه رفض تلك العروض مصراً على فرصة تولي تدريب المنتخب الفرنسي، والتي لم تأتِ إليه حتى الآن.

2 – تشافي هيرنانديز

غادر منصبه في برشلونة الإسباني خلال الصيف الحالي، بعد عامين ونصف قضاهم في تدريب النادي الكاتالوني، إثر خلاف مع إدارة النادي، على الرغم من اتفاقه في البداية على الاستمرار في الموسم الجديد، ولكن في النهاية أقيل من منصبه بسبب اختلاف وجهات النظر.

3 – ماسيمليانو أليغري

رحل عن تدريب جوفنتوس الإيطالي، قبل جولتين من نهاية الموسم الماضي، بالتحديد بعد تتويج الفريق بلقب كأس إيطاليا على حساب فريق أتالانتا، بعد خروجه عن النص خلال مواجهة نهائي الكأس، فقررت إدارة السيدة العجوز إنهاء مهمته مع الفريق.

4 – توماس توخيل

بقي المدير الفني السابق لنادي بايرن ميونيخ الألماني، بدون وظيفة جديدة بعد مغادرة منصبه في النادي البافاري، الذي خرج بموسم صفري بدون أي لقب، على الرغم من أنه كان أحد المرشحين لتولي تدريب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي في حال رحيله الهولندي إريك تن هاغ.

5 – يواكيم لوف

واصل المدير الفني السابق للمنتخب الألماني غيابه عن التدريب، منذ مغادرة منصبه بعد بطولة يورو 2020، التي أقيمت في صيف عام 2021، بسبب وباء كورونا، وعلى الرغم من دخوله في قائمة اهتمامات عديد الأندية والمنتخبات لتولي مسؤوليتها إلا أنه حتى الآن لم يعثر على وظيفة جديدة.

6 – غاريث ساوثغيت

رحل عن تدريب المنتخب الإنكليزي، بعد خسارة نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام المنتخب الإسباني، بهدفين مقابل هدف، وهو الذي تولى المهمة منذ عام 2016، ولكنه فشل في التتويج بأي لقب مع منتخب الأسود الثلاثة، وخسر نهائيين في كأس أمم أوروبا.

7 – ماوريسيو ساري

غادر منصبه في تدريب نادي لاتسيو الإيطالي، في الجزء الأخير من الموسم الماضي، بعد خلاف مع إدارة النادي حول خطة الإعداد للموسم الجديد، ليبتعد المدير الفني السابق لأندية نابولي، وتشيلسي، وجوفنتوس عن الساحة التدريبية منذ فترة طويلة.

8 – رافا بينيتيز

بقى المدير الفني الإسباني المخضرم بدون عمل بعد رحيله عن تدريب فريق سيلتا فيغو قبل نهاية الموسم الماضي، والذي بقي حتى نهاية الموسم ينافس من أجل ضمن البقاء ضمن أندية الدوري الإسباني.

9 – سيرجيو كونسيساو

غادر تدريب نادي بورتو البرتغالي خلال الصيف الحالي بعد 7 مواسم قضاها مع الفريق، وكان أحد أبرز المرشحين لتولي تدريب فريق مارسيليا الفرنسي، قبل أن يعين الإيطالي روبيرتو دي زيربي، مديراً فنياً جديداً له بعد رحيله عن برايتون الإنكليزي.

10 – إدين ترزيتش

غادر منصبه كمدير فني في نادي بوروسيا دورتموند الألماني، بعد أن قاد الفريق خلال موسمين، حيث رحل عن تدريبه عقب الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي بثنائية نظيفة.

يقرأون الآن