دولي

تطور غريب.. صحافي إسرائيلي يكشف: لا نريد كسر حزب الله وتدميره

تطور غريب.. صحافي إسرائيلي يكشف: لا نريد كسر حزب الله وتدميره

فجر صحافي إسرائيلي مفاجأة تتعلق بالصراع الدائر حاليا عند الحدود الجنوبية للبنان، بعد اطلاق حركة حماس عملية "طوفان الأقصى"، واعترف أن بلاده تسعى في نهاية المطاف إلى اتفاق مع حزب الله وليس "كسره أو تدميره"، متحدثا عن تطور ميداني بنقل بعض القوات الإسرائيلية من الحدود مع لبنان.

وصرّح مراسل القناة 14 الإسرائيلية هليل بيتون روزين، ردا على سؤال حول استمرار الإشتباك بين حزب الله والاحتلال رغم دعوة أمين عام الحزب السيد حسن نصرالله مناصريه للعودة إلى منازلهم "صمت (الحزب) يقابل بالصمت (من جانبنا) على الحدود الشمالية، وهذا أمر مؤسف، الحزب تهديد أمني وجودي لمواطني إسرائيل الذن يعيشون في الشمال" وفق ترجمة موقع "جنوبية".

واستنكر روزين كيف أن الوضع بين الجبهتين هو في إطار "المنافسة" فقط في الضربات، قائلا "نحن نحتاج إلى سحقهم والفوز عليهم 5-0 وليس 2-1" في إشارة إلى عدد الضربات.

وردا على سؤال حول الوصول إلى اتفاق سياسي مع حزب الله قال "لن نكسره وندمره، هو ليس حماس للأسف".

وأضاف "إذا كان الاتفاق مع حزب الله ونصرالله، يضمن لنا أن يكون لإسرائيل حرية التصرف بدفعه إلى الوراء عندما يحصل أي خرق فهذا باب للخروج من الحرب، لأننا لن نتسبب بفوضى في لبنان، بغض النظر عن أي حكومة (إسرائيلية) كانت موجودة".

وشدد على "إننا نعرف هذه الحقيقة (عن إسرائيل وحزب الله) لكننا نحتاج إلى صدّه بالنار بدل أن نذهب لتقديم شكوى ضده في الأمم المتحدة، نحن بحاجة لاتفاق بالنار، وإذا لم نتمكن من فعل ذلك، من الأفضل أن نذهب إلى الحرب مما يعني سقوط عدد قليل من" القتلى في الجانب الإسرائيلي.

إلى ذلك، كشف روزين أن الإشتباك في الضفة الغربية، دفع السلطات إلى نقل بعض من عديدها عند الحدود مع لبنان، إلى الداخل، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام إسرائيلية.

يقرأون الآن