سرقة القرن.. صدمة وذهول شعبي مما يحدث في العراق

صفقات الفساد المرعبة تتواصل من صفقة القرن وما تلاها الى مشاريع سكك الحديد والتي وصلة قيمة الفساد فيها الى اكثر من 22 مليار دولار وسط صدمة وذهول شعبي من ما يحصل في العراق من فساد وصل الى مراحل خطيرة جدا.

من صفقة فساد مدوية الى اخرى زلزال اهدار الاموال وهزاته لايتوقف ليضرب هذه المرة قطاع سكك الحديد بعقد كلفته اكثر من ٢٢ مليار دولار مع مجموعة شركات كورية والمتهم فيها ايضا نور زهير بالتوقيع مع وزارة النقل رقم اكبر من فلكي بل حتى ان سرقة القرن بالنسبة له قد تكون لاشيئ.. هذا الحجم المرعب من الفساد كان صادم ومخيفا بالنسبة لمواطنين خصوصا اذا كان الحديث عن قطاع السكك الحديدة المتاهلك اصلا كما يقولون.

هذا العقد المالي الضخم والذي يتجاوز موازنة ثلاثة دول مجاورة مجتمعة، لايمكن حتى لوزير التوقيع عليه وبالتالي يتم وضع الف علامة استفهام عن مايجري في ادارة اموال الدولة والتي قد تضع العراق في خانة الافلاس بالايام المقبلة كما يصف مراقبون.

وقال المحلل السياسي علي صاحب "مبلغ 22 مليار دولار موازنة أكثر من ثلاث دول مجاورة وبالتالي المضحك الحزين في القضية بأن من وقع على هذه الصفقة هو مدير عام في حين أن هكذا مبلغ حتى ليس من صلاحية الوزير نفسه يبدو أن المنظومة السياسية بأكملها اشتركت بهذه العملية لكن الأيام القادمة ستكشف هذا الملف الخطير جدا باعتبار أن العراق ليس لديه قابلية حتى لاستيعاب هذه السكك الحديدة".

ارقام مليارية دولارية جديدة تغرق في عمق بحر الفساد اخرها صفقاتها هي قضية سكك الحديد والعقد الفلكي لها والذي تم الكشف عنه مؤخرا ولو كان للسكة هذه لسان لبكت واشتكت من الاهمال والتهالك هي القطارات التي تسير عليها.

يقرأون الآن