لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

غارة اسرائيلية على بلدة فرون تودي بحياة 3 مسعفين

غارة اسرائيلية على بلدة فرون تودي بحياة 3 مسعفين

صورة من الأرشيف

نفذت مسيرة إسرائيلية، غارة على أطراف بلدة فرون لجهة بلدة كفرصير واستهدفت فيها سيارة اطفاء تابعة للدفاع المدني اللبناني، أسفرت عن سقوط 3 مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحال حرجة، بحسب مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة.

وشجبت وزارة الصحة في بيان، "هذا الاعتداء الاسرائيلي السافر الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من اثنتي عشرة ساعة".

وأكدت، أن "إصرار العدو الإسرائيلي على مراكمة هكذا اعتداءات يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على همجيته ونواياه العدوانية التي لا تترك مجالا لانجاز مهام إنسانية يفسح لها المجال عادة في أعتى الحروب وأقساها".

ونعت المديرية العامة للدفاع المدني، الثلاثة الموظفين العملانيين قاسم بزي ومحمد هاشم وعباس حمود الذين قتلوا جراء غارة إسرائيلية استهدفت آلية الإطفاء بعد الانتهاء من تنفيذ مهمة إطفاء في تمام الساعة ١٨:١٥ في بلدة فرون بقضاء النبطية.

ولفت البيان، إلى أن "المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطّار يتقدم من ذويهم بأحر التعازي، ويتمنى الشفاء العاجل لزميلهم محمد عماشة الذين نقل الى مستشفى تبنين الحكومي حيث يخضع لعملية جراحية نتيجة إصابة بالغة ألمت به جراء الغارة".

ونعت "حركة امل" في بيان، الجريح قاسم عادل بزي مواليد فرون 1972، ومحمد حبيب هاشم مواليد برج قلاويه 1980 والذان قتلا اثناء قيامه بواجبه الإنساني والوطني دفاعًا عن لبنان والجنوب.

في المقابل، أعلن حزب الله في بيان، أن وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الاسلامية تصدت لمسيّرة صهيونية من نوع هيرون بصاروخ أرض – جو في أجواء منطقة البقاع ومنعتها من تحقيق أهدافها وأجبرتها على مغادرة الأجواء اللبنانية".

وفي بيان اخر، اعلن حزب الله، استهداف "وقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

واعلن حزب الله في بيان، شنّ "هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في اييليت مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها واصابت اهدفها بدقة". ‏

مولوي يدين 

دان وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي، في بيان، "بشدة ما تعرضت له آلية الدفاع المدني اللبناني من استهداف من قبل مسيرة مجرمة للعدو الاسرائيلي في بلدة فرون، اثناء قيام العناصر بعملية إطفاء حرائق اشتعلت في البلدة جراء الغارات، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من عديد رجال الاطفاء وإصابة موظف عملاني نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وشدد مولوي على أن "هذه الجرائم التي يرفضها القانون الدولي والضمير الانساني مدانة ومستنكرة اشد الاستنكار"، وقال: "شهداء الواجب الابطال رووا ارض الجنوب بدمائهم".


يقرأون الآن