عربي اليمن

الإرياني: ميليشيا الحوثي زرعت المنازل والمساجد بالألغام

الإرياني: ميليشيا الحوثي زرعت المنازل والمساجد بالألغام

المشاهد التي وثقتها الهندسة العسكرية لتفكيك شبكة الغام وعبوات ناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي داخل مسجد الحي القيوم بقرية القضيبة -العربية

اتهم وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني ميليشيا الحوثي بتحويل منشآت مدنية بينها أحياء ومنازل ومساجد ومدارس إلى "حقول ألغام" راح ضحيتها آلاف النساء والأطفال وكبار السن بين قتيل وجريح.

وأضاف عبر "تويتر" بالعربية والانجليزية، السبت، أن الحوثيين زرعوا شبكة ألغام وعبوات ناسفة بأحد المساجد بقرية القضيبة المحررة مؤخرا بمديرية حيس كانت تكفي لنسف الحي المحيط وقتل مئات الأبرياء.

إلى هذا، قال إن هذا "يكشف مستوى إجرامها ووحشيتها، وتنصلها من كل القيم والضوابط والاعتبارات الدينية والإنسانية والأخلاقية".

وأضاف أن المجتمع الدولي يقف صامتا أمام الجرائم غير المسبوقة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي بحق اليمنيين.

كما أكد الوزير اليمني أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأميركي مطالبون بإدانة "جرائم زراعة الألغام المحظورة في الأعيان المدنية"، باعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، والعمل على إدراج جماعة الحوثي في قوائم الإرهاب الدولية.

كان المرصد اليمني للألغام، قد كشف عن توثيق 101 ضحية بسبب ⁧‫الألغام‬⁩ التي زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية والذخائر غير المتفجرة من مخلفات الحرب في عدد من المحافظات اليمنية خلال النصف الأول من العام الجاري.

العربية

يقرأون الآن