تكنولوجيا

كيف يمكن لشرب خل التفاح الطبيعي أن يزيد من متوسط العمر المتوقع

بحسب ما يقوله خبراء الصحة، يمكن تعزيز متوسط العمر المتوقع عن طريق شرب خل التفاح الطبيعي، بسبب قدرته المضادة للميكروبات واحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على خفض مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى المساعدة في إنقاص الوزن وتحسين صحة القلب.

كيف يمكن لشرب خل التفاح الطبيعي أن يزيد من متوسط العمر المتوقع

كيف يمكن لشرب خل التفاح الطبيعي أن يزيد من متوسط العمر المتوقع

كما يمكن أن يعزز متوسط العمر المتوقع إلى حد كبير إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، لكن العديد من الدراسات قد سلطت الضوء أيضاً على فوائد تناول خل التفاح في هذا الأمر، حيث أن أول فائدة لخل التفاح هي قدرته على المساعدة في خفض مستويات السكر في الدم وإدارة مرض السكري بنوعيه الأول والثاني.

وقد اقترحت إحدى الدراسات الصغيرة أن خل التفاح الطبيعي يمكن أن يحسن حساسية الأنسولين بنسبة تتراوح ما بين 19 – 34 % عند تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، ويمكنه أن يخفض بشكل ملحوظ نسبة السكر في الدم واستجابة الأنسولين أيضاً.


خل التفاح وفوائده

وفي دراسة صغيرة ثانية أجريت على خمسة أشخاص أصحاء، خفض خل التفاح الطبيعي نسبة السكر في الدم بنسبة 31.4٪، بعد تناول 50 جرام من الخبز الأبيض مباشرة، كما ذكرت الدراسة أن تناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح قبل النوم يمكنه أن يقلل من نسبة السكر في الدم لدى الشخص الصائم بنسبة 4 % في صباح اليوم التالي.

كما وأظهرت العديد من الدراسات أن خل التفاح يمكن أن يساعد الناس في إنقاص الوزن أيضاً، في حين يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض خطيرة تهدد الحياة، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب التاجية وبعض أنواع السرطان.

فعندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، أظهرت العديد من الدراسات البشرية أن الخل يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء والشبع، مما يعني تقليل كميات الطعام التي يتم تناولها، بالتالي منع زيادة الوزن.

إضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة شملت 175 شخصاً يعانون من السمنة أن تناول خل التفاح الطبيعي يومياً قد أدى إلى تقليل دهون البطن وفقدانهم للوزن، حيث أدى تناول ملعقة كبيرة (12 مل) إلى خسارة 1.2 كيلوجرام، وتناول ملعقتين كبيرتين (30 مل) إلى خسارة 1.7 كيلوجرام.


المصدر: صحيفة الديلي إكسبريس

يقرأون الآن