عربي لبنان

احتجاجات في طرابلس رفضا للإقفال العام واشتباك مع القوى الأمنية

قام عدد من المحتجين في طرابلس برشق سرايا طرابلس بالحجارة بشكل كثيف الأمر الذي استدعى تدخل القوى الأمنية.

احتجاجات في طرابلس رفضا للإقفال العام واشتباك مع القوى الأمنية

وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام أن عددا من المحتجين رشقوا سرايا طرابلس بالحجارة بشكل كثيف، احتجاجا على الاقفال العام ومحاضر الضبط التي تسطر بحق المخالفين، والازمة الاقتصادية الخانقة الأمر الذي  أدى  إلى تضرر عدد من السيارات المركونة في الباحة.

وأضافت الوكالة أن القوى الامنية تدخلت على الفور  وقامت بالتصدي لهم وابعادهم عن مدخل السرايا الى ساحة عبد الحميد كرامي الأمر الذي تسبب بحدوث عمليات الكر والفر ورشق للقوى الامنية بالحجارة من قبل المحتجين، وقد ادى ذلك الى سقوط جريح من عناصر قوى الامن الداخلي اثر اصابته بحجر، فيما تطلق القوى الامنية القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين.



وأوضحت الوكالة أن الجيش استقدم تعزيزات عسكرية إلى محيط الساحة، فيما استقدمت قوى الامن الداخلي تعزيزات الى محيط السراي مشيرة إلى  تراجع المحتجين باتجاه الاسواق الداخلية للمدينة.

وأفادت الوكالة  بسقوط عدد من الإصابات في صفوف المحتجين نقل 4 منهم الصليب الأحمر، فيما قام جهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية بمعالجة العدد الآخر ميدانيا، كما سقط عدد من الجرحى في صفوف العناصر الأمنية من جراء اصابتهم بالحجارة.

وفي السياق نفسه  تجمع عدد من شبان حراك صيدا في ساحة ايليا في صيدا تضامنا مع المحتجين في طرابلس،  وتحركوا في مسيرة راجلةجابت شوارع المدينة وبعضا من احيائها الشعبية وهم يرددون شعارات ضد الطبقة السياسية، تطالب بالتوازي بين الامن الغذائي والامن الصحي باتجاه ساحة النجمة فيما يتخذ الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي اجراءات امنية في محيط الساحة.




وذكرت الوكالة أنه  تم رمي مستوعبات النفايات في بعض الشوارع الفرعية احتجاجا.

كذلك قطع محتجون اوتوستراد المنية الدولي عند مدخل بلدة بحنين بالقرب من افران لبنان الأخضر، في الاتجاهين، احتجاجا على الاوضاع المعيشية السيئة واعتراضا على قرار تمديد التعبئة العامة حتى الثامن من شباط المقبل.

وردنا

يقرأون الآن