المقدوني ستول ديميتريفسكي حارس مرمى رايو فاييكانو الإسباني - غيتي

رياضة

النصر ينافس برشلونة لضم "عملاق" حراسة الليغا

13 كانون الثاني 2022 07:48

أصبح حارس مرمى نادي رايو فاييكانو الإسباني ومنتخب مقدونيا الشمالية ستول ديميتريفسكي (28 عامًا) محور الصراع في سوق الانتقالات الشتوي الحالي بين ناديي النصر السعودي وبرشلونة الإسباني، بحسب وسائل إعلام، اليوم الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني.

برشلونة يتواصل مع وكيل أعمال الحارس ستول ديميتريفسكي


طبقًا لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية فإن برشلونة تواصل مع وكيل أعمال اللاعب ستول ديميتريفسكي لتعزيز مركز حراسة المرمى بعد المستويات الباهتة للحارس الألماني مارك أندري تيرشتيغن، وكذلك انهيار مردود بديله الحارس البرازيلي نوربيرت مورارا (نيتو)، وقد اتفق البارسا مع الوكيل على أغلب النقاط، لكن لا جديد بالنسبة لمفاوضات برشلونة مع رايو فاييكانو نفسه الذي يريد عرقلة الصفقة.

النصر في مرحلة متقدمة لضم الحارس ستول ديميتريفسكي

وفي نفس السياق وصل النصر السعودي إلى مراحل متقدّمة في المفاوضات مع إدارة نادي رايو فاييكانو للحصول على خدمات ستول ديميتريفسكي مقابل 3.5 ملايين يورو بحسب الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، حيث يلقى عرض النصر ترحيب النادي الإسباني، لكن شريطة الانتقال إلى أصفر العاصمة الرياض بداية من الموسم المقبل، وليس في السوق الشتوي الحالي.

من هو حارس المرمى ستول ديميتريفسكي المطلوب في النصر السعودي؟

يحرس المخضرم ستول ديميتريفسكي (188 سم طولًا) عرين نادي رايو فاييكانو الإسباني منذ 2018، وقد انتقل إليه من خيمناستيك بالدرجة الثانية مقابل 900 ألف يورو، وخاض منذ ذلك الحين 102 مباراة بقميص النادي، ويمتلك عقدًا يمتد إلى صيف عام 2024، بينما تبلغ قيمته التسويقية بحسب "ترانسفير ماركت" حوالي 2.5 مليون يورو.



ستول ديميتريفسكي وحلم التأهل إلى مونديال قطر 2022 مع مقدونيا الشمالية

يمتلك ديميتريفسكي 52 مباراة مع المنتخب المقدوني، وقد بدأ مسيرته الدولية عام 2015، أما في الوقت الحالي فقد نجح في احتلال الترتيب الثالث في مجموعته بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، ما وضعه في الملحق إلى جانب إيطاليا وتركيا والبرتغال.

ويأمل ديميتريفسكي إلى قيادة منتخب بلاده مقدونيا الشمالية إلى كأس العالم لأول مرة عندما يخوض الملحق الأوروبي في شهر مارس/ آذار المقبل أمام المنتخب الإيطالي بطل أوروبا، وإذا ما حقق الفوز سيواجه الفائز من مواجهة تركيا والبرتغال، في نهائي المجموعة.
 

حارس مرمى مقدونيا الشمالية ستول ديميتريفسكي ومواطنه إزغان إليوسكي لاعب الأهلي السعودي
حارس مرمى منتخب مقدونيا الشمالية ستول ديميتريفسكي ومواطنه إزغان إليوسكي لاعب الأهلي السعودي من كأس أمم أوروبا 2020 (Getty)

ماذا قدّم ستول ديميتريفسكي هذا الموسم مع رايو فاييكانو؟


خاض الحارس العملاق ديميتريفسكي 18 مباراة بقميص رايو فاييكانو بالدوري الإسباني الموسم الحالي 2021-2022، وقد حافظ على نظافة شباكه في 6 مناسبات، ويحتل الترتيب الخامس في قائمة أكثر حرّاس الليغا تصديًا للكرات بواقع 3 كرات في كل مباراة.

كما أن ديميتريفسكي تصدّى لـ 53 تصويبة على مرماه في الإجمال طيلة الجولات الـ18، واختارته شبكة "هوسكورد" المختصة في إحصاءات كرة القدم الأوروبية في تشكيلة الموسم بالدوري الإسباني خلال النصف الأول من الموسم الحالي.



winwin
Digital solutions by WhiteBeard