توقعات باستقالة الحكومة الأردنية غداً

رجحت العديد من وسائل الإعلام المحلية الأردنية، أن تقدم الحكومة التي يرأسها بشر الخصاونة، استقالتها غداً الأحد، وسط توقعات بأن يخلفه جعفر حسان مدير مكتب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

ونقلت وكالة "عمون" الإخبارية عن مصادر قولها إن "الحكومة بصدد تقديم استقالتها غداً، وأن جعفر حسان هو أقرب المرشحين لخلافة الخصاونة في الحكومة المقبلة".

ووفق الوكالة، فإن "جعفر حسان هو سياسي ووزير أردني سابق من مواليد عام 1968، عمل في عدّة مناصب شملت وزير التخطيط والتعاون الدولي بين 2009 إلى 2013، ونائب رئيس الوزراء وزير دولة للشؤون الاقتصادية في عام 2018، وحاليا هو مدير مكتب جلالة الملك. وألف حسان كتاب: الاقتصاد السياسي الأردني - بناء في رحم الأزمات".

وأضافت: "تلقى حسان دراسته في مدرسة المطران في عمان التي تخرج منها عام 1985 وأكمل دراسته الجامعية في فرنسا وسويسرا والولايات المتحدة الأميركية، حيث حصل على شهادة البكالوريوس وشهادات الماجستير والدكتوراة".

وتابعت: "حصل حسان على شهادتي الدكتوراة والماجستير في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي من المعهد الأعلى للدراسات الدولية والتنموية بجامعة جنيف/ سويسرا، وشهادة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد-كمبريدج/ الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن/ الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة الأميركية في باريس/ فرنسا".

يقرأون الآن