رياضة

الهلال يكرس تفوقه التاريخي في كلاسيكو الذهاب بدوري روشن

الهلال يكرس تفوقه التاريخي في كلاسيكو الذهاب بدوري روشن

واصل نادي الهلال تفوقه على نظيره الاتحاد، في مواجهات الكلاسيكو بالدوري السعودي للمحترفين، بعد أن نجح في الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب "مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية"، في قمة مباريات المرحلة الرابعة من المسابقة خلال الموسم الحالي 2024 – 2025.

وتقدم الهلال بثلاثية نظيفة في الشوط الأول من المباراة، عن طريق هدافه الصربي أليكسندر ميتروفيتش "هدفين" وسالم الدوسري، في الدقائق 3، و14 و37، وقلص النجم الفرنسي كريم بنزيما النتيجة لفريق الاتحاد، بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

ونجح نادي الهلال في تعزيز تفوقه التاريخي على الاتحاد في مواجهات الدور الأول من كلاسيكو دوري روشن، بعد أن وصل إلى الفوز التاسع في مواجهات الفريقين بآخر 17 مباراة، بينما حقق فريق العميد الفوز في مباراتين فقط، بينما حسم التعادل 6 مباريات أخرى.

وتمكن الهلال من الفوز على نظيره الاتحاد في الدور الأول بعدة نتائج حيث فاز بالخمسة وكذلك الأربعة وثلاثة أهداف، إضافة إلى الفوز بهدفين وكذلك بهدف نظيف.

وحضرت النتائج الكبرى بين الفريقين، حيث حضرت نتيجة الخمسة مرتين لصالح الهلال، فيما تقاسم الفريقان الفوز بالأربعة، وعلى الرغم من حضور التعادل السلبي ثلاث مرات إلا أن السجل التهديفي كان عالياً بمعدل أكثر من 3 أهداف للمباراة الواحدة، حيث حضرت الأهداف بواقع 49 هدفاً، منها 31 هدفاً للهلال و18 هدفاً للاتحاد.

ويملك فريق الهلال الأول لكرة القدم، سجلاً خالياً من الهزائم عندما يواجه نظيره الاتحاد في شهر أيلول/سبتمبر وتحديدًا في الجولة الرابعة ضمن دوري روشن السعودي، حيث التقى الغريمان في ثلاث مناسبات انتصر الأزرق العاصمي في مواجهتين وتعادلا في مباراة.

وحافظ الهلال على تفوقه الكبير عن نظيره الاتحاد في المواجهات المباشرة خلال العام الأخير، حيث نجح الزعيم في تحقيق الفوز على الاتحاد في 7 مواجهات خلال الموسم الماضي 2023 – 2024، وذلك بمختلف المسابقات.

وانفرد الهلال بصدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد نهاية منافسات الجولة الرابعة، برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق 3 نقاط عن فريق الاتحاد صاحب الوصافة برصيد 9 نقاط، وبالتساوي مع الاتفاق صاحب المركز الثالث.

يقرأون الآن