مصر

حقيقة إصابة 15 فتاة بالتسمم في مدينة أكتوبر المصرية

حقيقة إصابة 15 فتاة بالتسمم في مدينة أكتوبر المصرية

انتشرت أنباء عديدة في مواقع التواصل الاجتماعي حول تسمم 15 فتاة بالمدينة التعليمية بمنطقة أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة المصرية، صباح اليوم الثلاثاء.

بدأ الأمر عندما أُصيب أكثر من 10 فتيات بوعكة صحية داخل المدينة التعليمية في مدينة 6 أكتوبر، أثناء تلقيهم البرامج التدريبية في قاعات المدنية التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وعلى الفور تمّ نقل الطالبات إلى أقرب مستشفى، حيث قام المستشفى بإبلاغ مديرية أمن الجيزة بوصول مجموعة من الأشخاص مصابين بحالة إعياء وقيء مستمر، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ومن جانبها، تلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بلاغًا يفيد بتسمم 15 فتاة بالمدينة التعليمية بأكتوبر، ومتابعة التطورات الصحية للمصابين، وتمّ نلقهن إلى المستشفى في الحال.

إلى ذلك، ردّ المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، على ما يتردد بإصابة مجموعة من الأشخاص بالتسمم خلال تدريبهم بالمدينة التعليمية في مدينة أكتوبر.

وأوضح متحدث التعليم، في تصريحات صحافية، أن هناك برنامجًا تدريبيًا تابعا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يضم 500 شاب وفتاة، يتلقون تدريب بإحدى قاعات المدينة التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة اعتادت تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية بمختلف قاعات المدينة التعليمية للجهات الحكومية المختلفة.

ولفت إلى أن المعلومات الأولية التي تلقتها وزارة التربية والتعليم، تفيد بأن هناك 15 فتاة تعرضن لأعراض برد وليس تسممًا غذائيًا، وجرى نقلهن إلى المستشفى، مشيرًا إلى أن وزارة التعليم تتابع الموقف، وفي انتظار التقرير النهائي للمستشفى.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي، تداولت أنباء عن إصابة أكثر من 10 أشخاص بتسمم غذائي داخل المدينة التعليمية في أكتوبر، وهو ما نفاه المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، الذي أشار إلى أن 15 فتاة ظهرت عليهن أعراض برد شديد جراء جهاز التكييف وهو ما تسبب بالإعياء، وذلك خلال حضورهن برنامجا تدريبيا.

يقرأون الآن