لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

تحركات إسرائيلية ولبنانية.. كيف يبدو الوضع على الحدود؟

تحركات إسرائيلية ولبنانية.. كيف يبدو الوضع على الحدود؟

أعلن الإعلام الحربي في "حزب الله"، أنه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، وبينما كانت قوة للعدو الإسرائيلي تُحاول الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، باغتها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (02:00) من بعد ظهر يوم الأربعاء 2-10-2024 بِتفجير عبوة خاصة وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيلٍ وجريح".

كما أفادت "المقاومة الإسلامية" بأنها استهدفت تجمعًا لقوات إسرائيليين بين مسكفعام وكفرجلعادي بصلية صاروخية، بالإضافة إلى استهداف تجمع لقوات إسرائيليين في مستوطنة أبيريم بصلية صاروخية.

وحدة كوماندوز

من جهةٍ أخرى، أفادت القناة "12 الإسرائيلية"، بمقتل عسكري ثالث من وحدة الكوماندوز الإسرائيلية إيغوز في معارك جنوبي لبنان.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "قوة من وحدة كوماندوز واجهت مقاتلين داخل مبنى في إحدى قرى الجنوب اللبناني، وتمّ استدعاء وحدة الإنقاذ الطبية لتقديم العلاج للجنود في الميدان".

وذكرت الإذاعة أن "عملية الإنقاذ كانت معقدة للغاية وتمت في ظروف صعبة ووسط إطلاق النار"، مضيفةً أنه "خلال عملية الإنقاذ واصل حزب الله إطلاق قذائف الهاون وردت القوات بنيران كثيفة".

يقرأون الآن