الإمارات تقود تحركًا عربيًا لمواجهة تداعيات التصعيد في لبنان

التقى وفد دبلوماسي عربي، برئاسة المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، سعادة جمال المشرخ، مع كبار مسؤولي المنظمات الأممية والدولية التي تعنى بالشؤون الإنسانية والإغاثية والصحية لمناقشة التطورات الأخيرة في لبنان وبحث سبل مواجهة تداعيات التصعيد العسكري الميداني، والتأكيد على ضرورة التفعيل العاجل لخطط الاستجابة الإنسانية.

واجتمع سعادة المشرخ، بصفته رئيس المجموعة العربية مع سفراء الترويكا والسفراء العرب في جنيف، مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، وتركزت المحادثات على ضرورة التحرك العاجل استجابةً للأزمة المستجدة وما أفرزته من تداعيات مثل نزوح المدنيين داخليًا وزيادة تدفق اللاجئين.

كما اجتمعت المجموعة العربية مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، حيث تمّ التأكيد على سرعة تلبية احتياجات الشعب اللبناني وتكثيف المساعدات الإنسانية والإمدادات الطبية.

وعقد المشرخ والسفراء العرب أيضًا محادثات مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا سبولجاريك إيجر، تمّ خلالها التشديد على الحاجة لدور فاعل للمنظمات الدولية في هذا الوقت الحرج، وبخاصة من قبل لجنة الصليب الأحمر، وضرورة اتخاذ التدابير القاضية باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتوفير الحماية للمدنيين.

يقرأون الآن