منوعات

بسبب كورونا.. رجل يُبحر من تايلاند إلى الهند بحثًا عن زوجته التي لم يرها منذ عامين

بسبب كورونا.. رجل يُبحر من تايلاند إلى الهند بحثًا عن زوجته التي لم يرها منذ عامين

رجل يُبحر من تايلاند إلى الهند بحثًا عن زوجته

«الحب يصنع المعجزات»، هذه المقولة تنطبق على رجل فيتنامي قطع مسافات طويلة عن طريق التجديف في البحر بقاربه المطاطي الصغير، للوصول إلى الهند لملاقاة زوجته، التي اضطُر للابتعاد عنها عامين بسبب فيروس كورونا المستجد. لم يكن لديه خريطة أو بوصلة أو نظام تحديد المواقع العالمي أو ملابس احتياطية، أو حتى أي وسيلة لحمايته من غدر البحار، إلا أن حبه لها جعله يتحدى جميع الصعوبات بحثًا عنها، وفقًا لموقع odditycentral.

وتلقت البحرية التايلاندية تقريرًا عن الرجل الفيتنامي، الذي يدعى «هو هوانج هونج» بأنه قد غادر «فوكيت» في جنوب تايلاند بداية مارس الجاري، على متن قارب صغير قابل للنفخ يحمل القليل من عبوات الماء وأكياس المعكرونة سريعة التحضير.

واستطاعت أحد قوارب الصيد، العثور على الرجل الفيتنامي، البالغ من العمر 37 عامًا، قرب جزر سيميلان في تايلاند، على بُعد حوالي 80 كيلومترًا من البر الرئيسي.

لم يكن الرجل يتحدث التايلاندية أو الإنجليزية، لذا اتصل قبطان قارب الصيد، بالسلطات التي جاءت لإنقاذه وأوقفوه. وتم إحضار مترجم فوري فيتنامي في وقت لاحق، وعلم المسؤولون أن الرجل كان في مهمة يائسة للبحث عن زوجته في الهند. كان قد فقد الاتصال بها منذ عامين بسبب جائحة كورونا، ويأمل في الوصول إليها.

وكان الرحل الفيتنامي يهدف من هذه الرحلة عبور خليج البنغال للوصول إلى الهند الواقعة على بُعد حوالي ألفي كيلومتر لرؤية زوجته التي ابتعد عنها طوال تلك المدة، بسبب قيود السفر الصارمة المرتبطة بجائحة كورونا. لذا اشترى قاربه القابل للنفخ باللونين الأزرق والأصفر وبدأ رحلته في 5 مارس. وعلى ما يبدو، أعاقته الرياح المعاكسة ولم يحرز تقدما يُذكر خلال أسبوعين من رحلته.

على الرغم من فشله في التخطيط لرحلته المحفوفة بالمخاطر، فإن تصميم «هونج» أثار إعجاب البحرية التايلاندية، التي غردت مؤخرًا: «بغض النظر عن حجم المحيط.. لا يمكن أن يقف في طريق الحب الحقيقي لهذا الرجل». وعُرض على هونج إقامة مؤقتة إلى أن تقرر السلطات كيفية مساعدته على لم شمله بزوجته.

المصري اليوم لايت

يقرأون الآن