صحة

7 فوائد للقرفة إحداها تخفيض الوزن... تعرّف عليها

7 فوائد للقرفة إحداها تخفيض الوزن... تعرّف عليها

قرفة

ثبت أن القرفة فعالة بتقليل دهون البطن وتساعد في تقليل وزن الجسم.

وعلى الرغم من عدم وجود دليل موثق على أنها وحدها يمكن أن تؤدي إلى تقليل دهون البطن، إلا أن هناك فوائد مختلفة للقرفة على الجسم يمكن أن تساعد في تحسين صحتك وفقدان بعض الوزن في نفس الوقت. ولإلقاء نظرة على بعض الفوائد الصحية للقرفة التي يمكن استخدامها لتقليل دهون البطن، نشر موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص عن خبيرة التغذية شيلبا سينغ من مستشفى فاطمة بلكناو تقريرا افادت فيه بأن للقرفة فوائد صحية مذهلة.

القيمة الغذائية للقرفة

وفق الخبيرة فان القيمة الغذائية للقرفة هي:

- الطاقة: 6.42 سعرة حرارية

- البروتينات: 0.104 غرام

- الدهون: 0.032 غرام

- الألياف: 1.38 غرام

فقدان الوزن

تحتوي القرفة أيضًا على بعض المعادن والمغنيسيوم والفوسفور والفيتامينات ومضادات الأكسدة الأخرى رغم أنك ستحتاج إلى بعض الأطعمة التكميلية الأخرى التي توفر لك الفوائد الصحية للقرفة.

الفوائد الصحية للقرفة في إنقاص الوزن:

1. إدارة الوزن

يمكن أن تساعد القرفة في الواقع على التحكم في شهيتك وتنظيم التمثيل الغذائي الخاص بك. تعتبر إدارة الوزن جزءًا مهمًا من وجود القرفة في نظامك الغذائي. يمكن أن يمنحك تناول القرفة بانتظام نمط حياة صحيا. كما يمكن أن يساعدك أيضًا على التخلص من بعض الأرطال. يجب إضافة القرفة بطريقة خاضعة للرقابة بحيث تعمل على إنقاص الوزن والتخلص من دهون الجسم؛ فالكثير من القرفة في النظام الغذائي يمكن أن يسبب الالتهاب في بعض الأحيان.

2. تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري

وفقا لبعض الدراسات، يمكن السيطرة على مرض السكري بواسطة تضمين القرفة في النظام الغذائي. يمكن لأي شخص أيضًا تحسين حساسية الأنسولين في الجسم ، وهو أحد الآثار الجانبية الرئيسية لمرض السكري. يمكن أن يساعد تناول القرفة في النظام الغذائي جسمك على الاستجابة بشكل أفضل لهرمون الأنسولين. يمكن أن يساعد حتى في تنظيم مستويات السكر في الدم؛ فبعض الدراسات أشار الى انها قد تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

3. تحسين الوظيفة الجنسية

وفقا للخبراء أظهرت القرفة استجابة الجسم لتحسين القدرة الجنسية وتحسين عدد الحيوانات المنوية وبالتالي يمكن أن تساعد في صحة الرجل. وقد تساعد القرفة ايضا على التخلص من اضطرابات الدورة الشهرية والتقلصات التي تواجهها النساء يوميًا.

4. تعزيز صحة القناة الهضمية

ترتبط صحة القناة الهضمية بالهضم ويمكن أن يساعد تحسين عملية الهضم في تحقيق التوازن. ويمكن أن تساعد القرفة في التخفيف من الإسهال وانتفاخ البطن ومتلازمة القولون العصبي. كما يمكن أن يكون تعزيز صحة القناة الهضمية مفيدًا للصحة العامة أيضًا. يمكن أن تساعد بكتيريا الأمعاء في توفير تقنيات إدارة الوزن بعدة طرق.

5. تحسين صحة القلب

تحتوي القرفة على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين صحة قلبك أيضًا. فمضادات الأكسدة الموجودة في القرفة يمكن أن تحسن تدفق الدم في الأوعية الدموية. وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن القرفة تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم أيضًا. كما تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية. ونظرًا لكون القرفة منخفضة الصوديوم وذات نكهة رائعة، فإنها تستخدم كخيار توابل رائع لإضافتها إلى وصفتك. يمكن أن يؤثر تحسين التدفق في الأوعية الدموية على وزنك أيضًا. ويمكن أن يقلل تراكم الدهون في الجسم بسبب صحة القلب السليمة.

6. تقوية المناعة

المناعة هي أحد الأجزاء المهمة جدًا في صحتك والتي تساعد على منع العديد من الأمراض والالتهابات. القرفة التي تحتوي على مضادات الأكسدة تساعد على تحسين وظائف الجهاز المناعي. يمكن أن تساعد في إدارة العدوى مثل نزلات البرد والإنفلونزا والتهابات الديدان والالتهابات الفطرية والتسمم الغذائي أيضًا. بالاضافة الى ذلك يمكن أن تساعد إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي في إدارة الطاقة والوقاية من حمى القش. كما يمكن أن تدعم تعزيز مناعتك العامة من خلال إدارة الوزن بطريقة غير مباشرة.

7. تقليل الالتهابات وتحسين وظائف المخ

يمكن أن تساعد المركبات المضادة للالتهابات الموجودة في القرفة بتقليل الأمراض المزمنة. وللوقاية من الالتهابات من الجسم. يمكن أن يؤدي خفض مستويات الالتهاب إلى الوقاية من أمراض مثل التهاب المفاصل وكذلك صحة العظام.

فائدة أخرى من تناول القرفة في النظام الغذائي تتعلق بإدارة وظائف المخ. إذ يمكنها تحسين الصحة وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل اضطرابات الدماغ بما في ذلك مرض ألزهايمر ومرض باركنسون. كما انها تحميك من الإجهاد التأكسدي والتهاب الدماغ.

الشرق الأوسط أونلاين

يقرأون الآن