صحة

إخراج مثقب أسنان من رئتي مريض بعد أيام من ابتلاعه بالخطأ

إخراج مثقب أسنان من رئتي مريض بعد أيام من ابتلاعه بالخطأ

عامل الصيانة ابتلع قطعة معدنية صغيرة تستخدم في مثقب الأسنان

ابتلع عامل صيانة أمريكي، قطعة معدنية صغيرة تستخدم في مثقب الأسنان، عن طريق الخطأ أثناء جلسة علاج روتينية لأسنانه، وبقي المثقب في رئتيه لأربعة أيام قبل يتم استخراجه بعملية جراحية.

أصيب توم غوزي (60 عاماً) من ولاية إلينوي الأمريكية، بنوبة سعال حادة بشكل مفاجئ، مما استدعى نقله إلى المستشفى حيث كشفت الفحوصات بأن قطعة معدنية صغيرة سقطت في مجرى الهواء واستقرت بالقرب من قاع رئته اليمنى.

وبحث الأطباء بعض الخيارات لإخراج القطعة المعدنية من رئة الرجل، بما في ذلك قطع جزء من الرئة قبل أن تتلف القطعة الأنسجة المحيطة بها، لكن الخبراء في مركز أوروا الطبي، في ولاية ويسكونسن، اقترحوا استخدام نوع من القسطرة التي تستخدم عادة للكشف عن سرطان الرئة.

ويظهر مقطع فيديو عملية القسطرة التي تمت عبر الممرات الهوائية للجسم، واستخراج القطعة المعدنية الثاقبة دون إلحاق الضرر بجسم المريض. يُطلق على القسطرة المستخدمة علميًا اسم روبوت أيوني، وعادة ما تكون متاحة فقط للبحث في رئة مرضى السرطان.

وعبر “غوزي” الذي احتفظ بالقطعة المعدنية على أحد الرفوف في منزله، عن شكره وامتنانه للأطباء الذين أجروا له العملية وأنقذوا رئته من التلف، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

24.ae

يقرأون الآن