عربي لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الأخبار : لبنان بصدد إجراء انتخابات نيابية فرعية في الأشهر المقبلة

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم ، أن لبنان بصدد إجراء انتخابات نيابية فرعية في الأشهر المقبلة بعد تقديم العديد من النواب استقالتهم من المجلس النيابي.

الأخبار : لبنان بصدد إجراء انتخابات نيابية فرعية في الأشهر المقبلة

وذكرت صحيفة " الأخبار " اللبنانية نقلا عن مصادر خاصة أن "موضوع الانتخابات النيابية الفرعية كان مدار بحث في قصر بعبدا الرئاسي ، وثمة اتجاه لدى رئاسة الجمهورية للدعوة إلى تعيين موعد للانتخابات الفرعية يوم الأحد 6 حزيران المقبل".

ولفتت المصادر إلى ان " التيار الوطني الحر سيعمد إلى ترشيح وجوه مستقلة وغير نافرة في كل الدوائر، وذلك لأنه لم يخسر فعلياً أي نائب، بل سيضيف ربحاً غير متوقع في حال الفوز".

وكان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، اتفقا على إصدار قرار بتأجيل الانتخابات النيابية الفرعية إلى ما بعد الأول من كانون الثاني 2021 حيث يأتي التأجيل بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، وتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

في المقابل وبما يخص تشكيل الحكومة كان الرئيس المكلف سعد الحريري زار جمهورية مصر يوم أمس وعقد اجتماعات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و وزير الخارجية حيث أكد السيسي "حرص مصر على الحفاظ على قدرة الدولة اللبنانية بالمقام الأول، واخراج لبنان من الحالة التي يعاني منها حالياً، من خلال قيام كل القادة اللبنانيين بإعلاء المصلحة الوطنية ،ِ وتسوية الخلافات، وتسريع جهود تشكيل حكومة مستقلة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة وصون مقدرات الشعب اللبناني الشقيق ووحدة نسيجه الوطني”

جاءت هذه التصريحات لترسم شكلا ومضمونًا اطار الدعم المصري القوي للرئيس المكلف وحضا قويا على تسهيل مهمته في تشكيل الحكومة العتيدة وتجاوز الاشتراطات والتعقيدات التي تحول دون استكمال هذا الاستحقاق الملح.

وتعكس دخول مصر بقوة على دعم المبادرة الفرنسية، بعد دولة الامارات التي سيتوجه اليها مجدداً الرئيس الحريري عشية زيارته المرتقبة الى باريس.

جريدة الأخبار

يقرأون الآن