منوعات

دراسات حديثة حول "كوفيد¬ـ19" :السعال ينشر المرض أكثر ب10 مرات من التحدث

ادعت دراسة حديثة حول طرق انتقال العدوى من" كوفيد 19" بأن السعال يساهم في انتشار المرض أكثر بعشر مرات من التحدث أو التنفس عند المصابين وأوضح الباحثون أن نتيجة هذه الدراسة تشير إلى أن العاملون الصحيون هم أكثر عرضة لعدوى خطيرة في مناطق تواجد المصابين بالفيروس .

دراسات حديثة حول

كما أن العاملين الصحيين يمكن تعرضهم للإصابة بالمرض بأربعة أضعاف من بقية السكان وبحسب ما يقال فإن الإصابات في أجنحة المستشفى تبلغ أضعاف الإصابات الموجودة في وحدات العناية المركزة .

وجرى العمل على تحسين معدات الوقاية الشخصية والسعي أيضا إلى تحسين تهوية المستشفى بعد ما دعا خبراء إلى ذلك بحسب دراسة أجرتها جامعة "بريستول ونورث بريستول "وبحسب ما ذكرت صحيفة "الغارديان " البريطانية .

كما يدعو الطبيب إيلير هيوز ،طبيب عام، إلى إتاحة أقنعة لأي شخص يعاني من "كوفيد 19 " وحتى المرضى المشتبه بهم ، بحسب ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية .

وأضاف الطبيب إنها تتماشى مع مجموعة متزايدة من الأدلة والتي تخبرنا أن الأنشطة متل الكلام والسعال على وجه الخصوص ، توتد الهباء الجوي ، وإذا كنا كدولة اتخذنا النهج الاحترزي منذ بداية الوباء فإن الورقة فقط انها كانت النهج الصحيح ، ولكن لسوء الحظ لم تفعل ذلك ، كما علينا الآن النظر في السياسة وتغييرها للتاكد من اننا نحمي العاملين في مجال الرعاية لدينا بشكل مناسب ، وإن الدليل الآن واضح جدا حول هذه المسألة ،لماذا لا تأتي معدات الوقاية الشخصية ، ويزداد الشك بانه ليس من أجلنا ، كما ينصح الموظفون بارتداء أقنعة الوجه الجراحية .

يقرأون الآن